تعيين نيكولاس بليكسيل نائباً للرئيس ورئيساً لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا"

  • 2022-07-27
  • 11:01

تعيين نيكولاس بليكسيل نائباً للرئيس ورئيساً لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا"

عيّنت شركة "إريكسون" نيكولاس بليكسيل في منصب نائب الرئيس ورئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في "إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا" اعتباراً من 20 تموز/يوليو 2022. وسيكون بليكسيل في منصبه الجديد، مسؤولاً عن نشاط الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء السعودية، والتي تمثل سوقاً منفصلاً بالنسبة لشركة "إريكسون".

وقبل توليه هذا المنصب، كان بليكسيل يشغل منصب نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء العالمية لمجموعة "MTN " في "إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا". وفي العام 2020، تم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الشركة في العديد من الدول الرئيسية، وذلك بهدف قيادة وتوجيه المدراء التنفيذيين وموظفين "إريكسون" في تلك الدول.

 هذا، ويعود تاريخ بليكسيل مع شركة "إريكسون" إلى نحو 16 عاماً شغل خلالها مناصب قيادية عدة في أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا وأفريقيا.

وكان قد بدأ مسيرته المهنية في الصناعة المالية في لوكسمبورغ والسويد قبل أن ينتقل في العام 2006 إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتمتع بليكسيل بشغف كبير تجاه هذه الصناعة، وهو يتعاون مع باقي أعضاء فريق "إريكسون" التنفيذي لتعزيز ريادة الشركة من خلال الابتكار والتكنولوجيا والخدمات وحلول الأعمال المستدامة.