بنك بوبيان يعين مضاوي العثمان رئيساً لوحدة مكافحة غسل الأموال

  • 2022-07-26
  • 12:45

بنك بوبيان يعين مضاوي العثمان رئيساً لوحدة مكافحة غسل الأموال

عيّن بنك بوبيان مضاوي بدر العثمان في مهام رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال والتي ترفع تقاريرها مباشرة للجنة إدارة المخاطر ومتابعة الالتزام. 
وكانت العثمان قد التحقت ببنك بوبيان في العام 2018 كمدير أول في وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ثم جرى ترقيتها لمهام نائب رئيس وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب قبل ان يتم اختيارها للمنصب الجديد.
وقبل التحاقها ببنك بوبيان عملت العثمان في الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية كمراقب للقروض ثم رئيساً لقسم قروض دول أوروبا ووسط آسيا وبعدها التحقت بالعمل في وحدة التحريات المالية الكويتية كرئيس قسم تلقي البلاغات وجمع المعلومات ورئيساً للفريق الفني التابع للجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب حتى التحاقها بالبنك في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2018. 
وشاركت العثمان في العديد من الدورات المهمة المتخصصة داخل وخارج الكويت من بينها دورات لمؤسسات عالمية ومنها صندوق النقد الدولي IMF وجامعة هارفارد.  
ويمثل اختيار العثمان لهذه المهام، إضافة جديدة لسياسة دعم البنك لموارده الوطنية النسائية وتمكينها للوصول الى أرفع المناصب في البنك ايماناً منه بالدور المهم الذي تقوم به في مسيرة البنك الناجحة خلال السنوات الأخيرة. 
يذكر ان وحدة مكافحة غسل الأموال تختص بتقييم مخاطر غسل الاموال وتمويل الارهاب ووضع السياسات واجراءات العمل بالإضافة إلى الضوابط والنظم الآلية اللازمة بما يتوافق مع تعليمات البنك المركزي بهذا الخصوص.