اتفاقية بين "أدنيك" و"أبوظبي البحرية" لرعاية فعاليات النسخة 4 من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"

  • 2022-07-25
  • 14:00

اتفاقية بين "أدنيك" و"أبوظبي البحرية" لرعاية فعاليات النسخة 4 من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب"

وقّعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اتفاقية مع "أبوظبي البحرية" مدتها 3 أعوام لرعاية فعاليات النسخة 4 من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" والدورات المقبلة من المعرض الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس أمناء "مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية"، رئيس "مجلس أبوظبي الرياضي" الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان في مرسى أدنيك الجديد في الفترة من 24 ولغاية 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

وحضر حفل التوقيع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري، والرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري ومجموعة "سفين" عمار مبارك الشيبة، والمدير العام لـ"أبوظبي البحرية" سيف المهيري، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والموظفين.

الظاهري: الاتفاقية تأتي تتويجاً لشركتنا الطويلة مع "أبوظبي البحرية"

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري: "تأتي اتفاقية الرعاية هذه تتويجاً لشراكتنا الطويلة مع أبوظبي البحرية، وتؤكّد التزامنا بالتعاون مع خبراء وقادة القطاع لتقديم تجارب سلسة لشركائنا والزوار والجهات العارضة".

وأَضاف الظاهري: "نتطلع لأثرها الإيجابي على قطاع السياحة البحرية، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز عروض سياحة الأعمال في دولة الإمارات".

المهيري: تتماشى الاتفاقية مع رؤيتنا الاستراتيجية

ومن جانبه، أكد المدير العام لـ"أبوظبي البحرية" سيف المهيري "التزام أبوظبي البحرية بصفتها الجهة المسؤولة عن إدارة وتنظيم الممرات المائية في أبوظبي، بمواصلة بذل الجهود الكفيلة بترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة بحرية عالمية".

وأضاف المهيري:"تتماشى اتفاقية الرعاية الموقعة مع "أدنيك" ومعرض أبوظبي الدولي للقوارب مع رؤيتنا الاستراتيجية وأهدافنا الرامية إلى استعراض الفرص والإمكانات الهائلة التي توفرها أبوظبي للمجتمع المحلي والدولي باعتبارها وجهة بحرية عالمية، كما نسعى لمواصلة التعاون مع جميع الشركاء بما يضمن إرساء بيئة تنظيمية متطورة وحديثة تصبّ في صالح المستخدمين ومجتمع الأعمال في آنٍ معاً، إلى جانب تطوير خدمات ومرافق بحرية عالمية المستوى ما يتيح للجميع إمكانية الوصول إلى المساحات البحرية المحمية في الإمارة بطرق مستدامة".

تجدر الإشارة إلى أن "أبوظبي البحرية" تأسست من خلال اتفاقية بين مجموعة "موانئ أبوظبي" ودائرة البلديات والنقل، لتكون مسؤولة عن تقديم خدمات بحرية متميزة وإنشاء بنية تحتية ومرافق بحرية متطورة تثري القطاع البحري في إمارة أبوظبي.