موبايلي تحقق في الربع الأول الأرباح الأعلى منذ 6 سنوات

  • 2022-04-21
  • 14:50

موبايلي تحقق في الربع الأول الأرباح الأعلى منذ 6 سنوات

  • دائرة الأبحاث

ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات، موبايلي، المدرجة في البورصة السعودية "تداول"، بنسبة 41 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 319 مليون ريال سعودي (85 مليون دولار أميركي) في الربع الأول من العام الحالي.

وتعتبر هذه الأرباح الأعلى التي تسجلها الشركة في الربع الأول منذ أكثر من ست سنوات.

ونمت الايرادات بنسبة 6 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 3.8 مليارات ريال، مدفوعة بنمو قاعدة المشتركين وتحسن مبيعات قطاعات الأعمال والأفراد، بالإضافة الى مبيعات الجملة.

 

 

وتمكنت الشركة من زيادة كفاءتها التشغيلية، ما ساعد في تحسن هامش الربح التشغيلي الى نحو 12.28 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 10.24 في المئة خلال الربع المماثل من العام الماضي. وعليه، تحسنت الأرباح التشغيلية بنسبة 27 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 468 مليون ريال سعودي.

إلى ذلك، عمدت موبايلي إلى رفع نفقاتها الرأسمالية بنسبة 42 في المئة الى 220 مليون ريال مع تحسن التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية بقيمة 15 مليوناً الى 1.23 مليار ريال سعودي.

وفي أواخر شهر آذار/مارس الماضي، أعلنت شركة موبايلي عن حصول شركة إتحاد الرقمية المالية "Mobily Pay"، التابعة والمملوكة لها بالكامل، على ترخيص من البنك المركزي السعودي لمزاولة نشاط المدفوعات والمحافظ الإلكترونية بهدف تقديم خدمات مالية رقمية للأفراد والشركات. وتمتثل هذه الخدمات المالية بإرسال واستلام الأموال داخل وخارج المملكة، سداد الفواتير وإصدار البطاقات المصرفية.

وتجدر الاشارة إلى أن مجموعة اتصالات الاماراتية قدمت أخيراً عرضاً للاستحواذ على حصة الأغلبية في موبايلي من دون الافصاح عن المزيد من التفاصيل.

وتراجع سهم شركة موبايلي في الجلسة التي تلت الإعلان عن النتائج بنسبة 1.19 في المئة ليصل عند 41.50 ريال، وبلغت القيمة السوقية للشركة 31.96 مليار ريال.