"موانئ" السعودية توقع عقداً مع "الصفانية للملاحة" لتشغيل محطة تمويل السفن بالوقود في ميناء الملك فهد

  • 2022-02-15
  • 12:10

"موانئ" السعودية توقع عقداً مع "الصفانية للملاحة" لتشغيل محطة تمويل السفن بالوقود في ميناء الملك فهد

وقّعت "الهيئة العامة للموانئ" السعودية (موانئ) عقداً استثمارياً مع شركة "الصفانية للملاحة" لتشغيل وصيانة محطة تموين السفن بالوقود، وذلك في "ميناء الملك فهد الصناعي" في ينبع، بمساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع.

ووقّع العقد رئيس "الهيئة العامة للموانئ" عمر بن طلال حريري ورئيس مجلس إدارة شركة "الصفانية للملاحة" سعود بن شحاذة العنزي.

وبموجب هذا العقد، ستقوم شركة "الصفانية للملاحة" بتشغيل وصيانة المحطة وتقديم خدمة إمداد وتزويد السفن القادمة باحتياجاتها من الوقود وزيت الديزل البحري على مدار الساعة ولمدة 10 سنوات.

وتشمل مكوّنات المحطة الرئيسية: خزانات زيت الوقود الثقيل وزيت الديزل البحري، ومحطة الضخ، وأنابيب ومحابس الشبكة، ومحطة قياس كمية الزيت، إضافة إلى نظام التسخين للخزانات ولأنابيب الشبكة ونظام الحماية الكاثودية الخاصة بأنابيب وخزانات المحطة، وغرفة التحكم ونظام السلامة وإطفاء الحريق، مما يضمن عمليات تشغيلية تتبع أفضل المعايير المستخدمة عالمياً.

حريري: الاتفاقية تأتي تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل

وفي هذا السياق، قال رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري إن هذه الاتفاقية تأتي تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية، وامتداداً لمبادرات "الهيئة العامة للموانئ" للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الضخمة بالموانئ السعودية والفرص الاستثمارية الواعدة بالشراكة مع القطاع الخاص، بما يسهم في إقامة مشاريع تنموية تدعم وتمكن مختلف القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصناعي في المملكة بالإضافة إلى توفير المُمكّنات اللازمة لتحقيق مستهدفات "الهيئة العامة للموانئ"، التي تسعى إلى جعل موانئ المملكة العربية السعودية رائدةً في مجال تقديم الخدمات للسفن.