General Motors الشرق الأوسط تحقق نمواً بنسبة 9.4 في المئة

  • 2022-02-14
  • 17:28

General Motors الشرق الأوسط تحقق نمواً بنسبة 9.4 في المئة

أعلنت "جنرال موتورز الشرق الأوسط" عن نمو مبيعاتها في الشرق الأوسط بنسبة 9.4 في المئة خلال العام 2021. وارتكزت هذه النتائج بشكل أساسي على نمو كبير بنسبة 26 في المئة في مبيعات المركبات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات (SUV)، وزيادة سنوية نسبتها 41 في المئة في مبيعات شاحنات البيك-أب، وحققت مبيعات طراز "شفروليه كابتيفا" نمواً قياسياً بنسبة 79 في المئة، ونمت مبيعات "كاديلاك إسكاليد" بأعلى مستوياتها منذ العام 2016.

كما أكّدت الشركة أن 13 مركبة كهربائية جديدة كلّياً ستتوفر في الشرق الأوسط بحلول العام 2025، وأهمها طرازات "جي إم سي هامر"، "كاديلاك ليريك"، و"شفروليه بولت EUV".

وفي العام 2021، عزَّزت "جنرال موتورز" أيضاً الكثير من الفرص البارزة ضمن العديد من المجالات مثل البنية التحتية والاتصالات والخدمات اللوجيستية، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات الرئيسية، شملت إطلاق خدمة "أونستار"، التقنية الرائدة للأمن والاتصال داخل المركبة في كل من الكويت والإمارات العربية المتحدة، والتوقيع على مذكّرات تفاهم مع "مجموعة بريد الإمارات" لاستكشاف سبل توفير BrighDrop في المنطقة، ومع Yoshi في المملكة العربية السعودية. وتُعدّ BrightDrop نظاماً بيئياً كهربائياً مستداماً من منتجات التوصيل والبرمجيات والخدمات المتصلة سيساهم بإعادة ابتكار قطاع التوصيل التجاري والخدمات اللوجيستية بهدف الوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل. أما Yoshi، فهي شركة ناشئة مدعومة من "جنرال موتورز" ومتخصِّصة في مجال صيانة وخدمة السيارات عند الطلب.

وتتطلّع "جنرال موتورز" في العام 2022 للارتكاز على هذه الإنجازات وتعزيزها أكثر مع مضيّها في تحقيق استراتيجيتها المتعلّقة بحلول التنقّل المختلفة، مع تركيز أساسي على سوق المملكة العربية السعودية.

الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات "جنرال موتورز" في أفريقيا والشرق الأوسط لؤي الشرفاء قال: "مضينا قُدُماً خلال العام الماضي في استراتيجيتنا المتعدّدة الأوجه، وخطونا خطوات كبيرة باتجاه تحقيق رؤيتنا للوصول إلى مستقبل صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري. ونحن نريد أن نكون الشركة الأولى للمركبات الكهربائية في المنطقة مع نهاية العام 2023، إلى جانب الاستفادة من قدرات الاتصالات عبر "أونستار"، والفرص الكبيرة لدى شركاتنا الناشئة المتمثِّلة بكل من BrightDrop وYoshi، وإمكانات التحوّل الهائلة التي تتيحها مركبات القيادة الذاتية من خلال "كروز"، وبالتالي فإننا نُحدِث ثورة كبيرة ضمن قطاع السيارات لصالح عملائنا في هذه المنطقة".