"هيئة كهرباء ومياه دبي" تفتتح 3 محطات نقل كهرباء جديدة

  • 2021-07-26
  • 09:13

"هيئة كهرباء ومياه دبي" تفتتح 3 محطات نقل كهرباء جديدة

افتتحت "هيئة كهرباء ومياه دبي" 3 محطات نقل كهرباء رئيسية جديدة بقدرة تحويلية تبلغ 450 ميغافولت أمبير بالإضافة إلى 35 كيلومتراً من الكابلات الأرضية بجهد يبلغ 132 كيلوفولت لربطها بشبكة النقل الرئيسية.

وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع التي تمّ افتتاحها خلال شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين أكثر من 430 مليون درهم، وتغذي هذه المحطات مناطق البرشاء الأولى ومردف ووادي الصفا الثانية. وتطلّب إنجاز هذه المحطات أكثر من 4 ملايين ساعة عمل آمنة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً مع ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة.

الطاير: رفع قدرة وكفاءة وجاهزية شبكة نقل الكهرباء في دبي

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير إن افتتاح محطات النقل الجديدة يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة وكفاءة وجاهزية شبكة نقل الكهرباء في الإمارة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية للمتعاملين والمطورين وقطاعات الأعمال مع توفير هامش احتياطي مناسب بالاعتماد على أحدث التقنيات الذكية وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التحول الرقمي في جميع عملياتها الخدماتية والتشغيلية.

وأضاف الطاير أن القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في قطاع نقل الكهرباء تصل إلى 8.8 مليارات درهم منها 2 مليار درهم لمشاريع النقل الرئيسية بجهد 400 كيلوفولت و6.8 مليارات درهم لمشاريع النقل الرئيسية بجهد 132 كيلوفولت.

لوتاه: تنفيذ محطات النقل تمّ وفق الخطط الموضوعة

من جهته، أشار النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في الهيئة حسين لوتاه إلى أن تنفيذ محطات النقل تم وفق الخطط الموضوعة على الرغم من المعوقات المرتبطة بانتشار جائحة كورونا، موضحاً أن إجمالي محطات النقل بجهد 132 كيلوفولت بلغ 314 محطة إلى جانب 37 محطة قيد الإنشاء.