مختبر للفيزيولوجيا الكهربائية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية

  • 2021-07-07
  • 13:18

مختبر للفيزيولوجيا الكهربائية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية

أطلقت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" و"مايو كلينك"، مختبر الفيزيولوجيا الكهربائية لمرضى القلب التابع لقسم أمراض القلب فيها.

استشاري أمراض القلب والفيزيولوجيا الكهربائية ومدير قسم الفيزيولوجيا الكهربائية للقلب في مدينة الشيخ شخبوط الطبية د.عمر الفلاسي قال: "يُوفر لنا " نموذج ممارسات المجموعة" فرصة ثمينة للجمع بين الخبراء في مختلف أنحاء شبكة "صحة" وتزويد المجتمع بخدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتخصّصة. ومن خلال الجمع بين الخبرة المحلية الواسعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية في الفيزيولوجيا الكهربائية للقلب، وبين السمعة التي تتميز بها مدينة الشيخ شخبوط الطبية و"مايو كلينك"، ستتاح لنا الفرصة لتعزيز طموحنا المشترك في رعاية المرضى عبر تقديم خدمات عالمية المستوى تلبي احتياجات المجتمع".

يتميز مختبر الفيزيولوجيا الكهربائية في الإمارات بوجود ثلاثة أنواع مختلفة من أنظمة التخطيط الثلاثي الأبعاد، إلى جانب مجموعته الواسعة من التجهيزات والموارد المتطورة على مستوى الدولة.

ويشتمل المختبر على أحدث تقنيات التنظير الفلوري (فلوروسكوبي) التي تقلل من التعرّض الإشعاعي لدى المرضى والعاملين إلى حدّ كبير، بالإضافة إلى دمج صور التنظير الفلوري للقلب مع المخططات الثلاثية الأبعاد للفيزيولوجيا الكهربائية للقلب وتخطيط القلب بالأمواج فوق الصوتية. ويعمل في المختبر فريق من الخبراء المتعددي التخصصات، يضم ثلاثة استشاريين من حاملي شهادات البورد الأميركي والكندي، واثنين من الأطباء الأخصائيين، إلى جانب العديد من المتخصصين في مختبر الفيزيولوجيا الكهربائية والتقنيين وكوادر التمريض.