"بنك المارية المحلي": موافقة من الامارات المركزي وإطلاق تطبيقاته الرقمية

  • 2021-07-07
  • 12:57

"بنك المارية المحلي": موافقة من الامارات المركزي وإطلاق تطبيقاته الرقمية

حصل "بنك المارية المحلي" على الموافقة النهائية من مصرف الإمارات المركزي معلناً بذلك عن انطلاقه في تقديم خدمات مصرفية عبر تطبيقاته الذكية.  

وتقدم رئيس مجلس الإدارة طارق المسعود بالشكر من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على منح البنك الثقة، تماشياً مع مبادرات قيادة دولة الإمارات ورؤيتها الهادفة إلى تقديم خدمات رقمية متطورة تصل إلى الأفراد في أي وقت ومن أي مكان من دون الحاجة إلى الحضور الشخصي. وأضاف أن رؤية البنك تتركز على خدمة أفراد المجتمع كافة من مواطني ومقيمي أصحاب المشروعات في الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وتلبية جميع احتياجاتهم المالية والاجتماعية.

الابتكار التعاوني 

أما الرئيس التنفيذي محمد وسيم فقال إن بدء البنك لنشاطه يعدّ خطوة من شأنها تعزيز جودة الحياة الرقمية في المجتمع الإماراتي من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، علاوة على المنصة الرقمية المتكاملة تماماً التي تشكل جوهر ثقافتنا المؤسسية الديناميكية وتقنيات التكنولوجيا الذكية لدى بنك المارية. وأضاف أن الميزة الأساسية تتمثل في توفير الفرصة أمام المجتمع لتحقيق مفهوم "الابتكار التعاوني"، عبر العمل على تقييم رغبات العملاء عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة او العمل على تطويرها بشكل ابداعي وتحقيقها لتلبية احتياجاتهم.

وأوضح أنه عند فتح حساب لدى "بنك المارية المحلي"، سوف تتاح الفرصة للعميل للقيام بالمساهمة في تطوير التطبيق والمنتجات والخدمات التابعة له وذلك من خلال تقديم الاقتراحات والملاحظات في المكان المخصص لها، ووفقاً لهذه الملاحظات، سيقوم البنك بإطلاق عدد من المنتجات والمزايا لتتضمنها الإصدارات المستقبلية للتطبيق.

خدمات غير مسبوقة 

من جهته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للبنك حميد العطار أن الاستراتيجية الأساسية للبنك تتمثل في تقديم خدمات مميزة غير مسبوقة من خلال تطبيق البنك الذكي عبر الهاتف المتحرك حيث يستطيع عملاؤنا من الأفراد فتح حساباتهم في خطوات سهلة بأقل من خمس دقائق، وكذلك يطبق الأمر على العملاء من الشركات الذين يمكنهم فتح حسابات عبر التطبيق الرقمي بكل بساطة من دون الحاجة الى قيام أصحاب العمل للذهاب إلى أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم بنك المارية مجموعة مميزة من المنتجات والخدمات عبر التطبيق والمنصة الرقمية للبنك ليستفيد بها العملاء كافة وتلبي احتياجات العديد من قطاعات وشرائح المجتمع. 


الشركات والمؤسسات الصغيرة 

ولفت النظر إلى أن البنك يهدف للوصول إلى العديد من الشركات والمؤسسات الصغيرة التي لم تتمكن من الحصول على التمويل المناسب لها من أجل أن يتشارك أطياف المجتمع كافة الاستفادة من الخدمات المصرفية الرئيسية المتاحة عبر استخدام المنصة الرقمية.

وكان "بنك المارية" أطلق تطبيقه الذكي، حيث يمكن للعملاء الآن البدء في استخدام التطبيق المصمم لفتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير لدى البنك ليصبحوا بذلك شركاء في ثورة الخدمات المصرفية الرقمية وتوجهها الإلكتروني الذكي، كما يمكن للعملاء الآن تحميل التطبيق (Mbank UAE) من متجر آب ستور لأبل ومتجر جوجل بلاي والتمتع بحساب ذهبي مجاني مدى الحياة من دون حد أدنى.