الامارات للتنمية: إدراج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي

  • 2021-07-07
  • 08:59

الامارات للتنمية: إدراج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي

أدرج مصرف الامارات للتنمية صكوكاً بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك، واحتفل البنك بهذه الخطوة عبر قرع جرس الافتتاح للتداول في البورصة، من قبل الرئيس التنفيذي للبنك أحمد النقبي.

وقال الرئيس التنفيذي في مصرف الامارات للتنمية أحمد النقبي إن النجاح الكبير الذي حققته السندات فاق الاكتتاب 4 مرت قيمة الإصدار، يعكس ثقة المستثمرين المحليين والعالميين باستراتيجية مصرف الإمارات للتنمية الداعمة لخطط التنويع الاقتصادي في الدولة. 

وأوضح أنه سيجري استخدام التمويل الذي وفرته السندات لدعم الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصناعي في دولة الإمارات بهدف بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وأضاف أن ناسداك دبي من خلال بيئة الإدراج ساهم في نجاح عملية إصدار السندات.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لـناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي حامد علي أن هناك تسارعاً في وتيرة الإصدار والإدراج في ناسداك دبي، مشيراً إلى أن إدراج الشركات لإصداراتها في البورصة يعكس الثقة الكبيرة في بيئة الإدراج المتطورة في البورصة.

الى ذلك، جرى إدراج سندات مصرف الإمارات للتنمية في ناسداك دبي يوم 15 يونيو، الأمر الذي يُعزز مكانة دبي كأكبر مركز لإدراج أدوات الدخل الثابت المقومة بالدولار الأميركي في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 98.5 مليار دولار.