الإمارات: توسيع مهام "الاتحاد لائتمان الصادرات"

  • 2021-07-05
  • 09:00

الإمارات: توسيع مهام "الاتحاد لائتمان الصادرات"

وافق مساهمو شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على توسيع مهام الشركة بما يساهم في تلبية احتياجات الشركات الإماراتية المصدرة، وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي. 

وبموجب الموافقة، باتت مهام الشركة تشمل الآتي:

  1. حماية الشركات الإماراتية من المخاطر المتعلقة بتجاراتهم المحلية كجزء من التغطية التأمينية المقدمة لهؤلاء المصدرين في ما يتعلق بصادراتهم خارج دولة الإمارات.
  2. تقديم حلول حماية الائتمان والتمويل التجاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والحماية ضد المخاطر المتعلقة بالتسهيلات الائتمانية بجميع أشكالها على سبيل المثال لا الحصر وتمويل المشاريع غير النفطية وتمويل الصادرات وتمويل سلاسل التوريد وبرامج خصم الفواتير المقدمة من البنوك المرخصة في دولة الإمارات.
  3. الحماية ضد المخاطر المتعلقة بتأكيد خطابات الاعتماد الصادرة عن البنوك الأجنبية شريطة أن تكون أصدرت لدعم صادرات البضائع أو الخدمات الإماراتية إلى الخارج. 
 

تجاوز تداعيات الجائحة 

وقال وزير الدولة للتجارة الخارجية نائب رئيس مجلس إدارة الشركة د. ثاني الزويدي:"على الرغم من التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة "كوفيد – 19"، إلا أن الاتحاد لائتمان الصادرات استمرت بتقديم دعمها لتعزيز التجارة والصادرات الإماراتية، ما ساهم في الحفاظ على السيولة النقدية لدى الشركات"، وأضاف أن الحلول التي قدمتها الشركة ساهمت في حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويلات التجارية، وسهلت دخول الشركات الإماراتية المصدرة إلى أسواق جديدة، ما ساهم في خلق فرص استثمارية جديدة من شأنها تعزيز الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي للدولة، وتخلق فرص عمل جديدة وتعزز أيضاً نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.