منصة Trukkin تغلق جولة استثمارية بقيمة 7 ملايين دولار

  • 2021-06-09
  • 11:44

منصة Trukkin تغلق جولة استثمارية بقيمة 7 ملايين دولار

أغلقت منصة Trukkin للخدمات اللوجيستية وسلسلة التوريد جولة استثمارية من فئة (Series A) بقيمة 7 ملايين دولار، بقيادة شركة إمكان كابيتال، وبمشاركة صندوق  Impact46 Seed Fund، ومجموعة طايا، وعدد من المستثمرين الآخرين.

تسعى المنصة إلى استخدام التمويل لتنمية أعمالها في الإمارات والسعودية وخدمة 12 دولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Trukkin جاناردان دالميا: "تمكنت الشركة خلال العام الماضي من النمو والتوسع إلى باكستان وزيادة الإيرادات على الرغم من الظروف الصعبة في مواجهة تحديات كوفيد-19".

بدوره، قال الشريك الإداري في إمكان كابيتال غسان الأشبان: "أظهرت Trukkin كفاءة عالية في إدارة أصولها خلال فترة زمنية قصيرة. ولقد أظهر الفريق قدرته على إدارة المنصة وقيادتها للنمو في أسواق جديدة حتى أثناء الجائحة، ونتطلع إلى دعم Trukkin في خدمة مئات العملاء من الشركات ومُلاك الشاحنات الذين يبحثون عن حلول رقمية في مجال الخدمات اللوجيستية".

 

سوق الخدمات اللوجيستية تنمو باطراد

تمكنت منصة Trukkin من دخول السوق الباكستانية والاستثمار في التقنية وتوسيع خدماتها إلى أسواق جديدة، مع تواصل تحقيق مسارها في السعودية والإمارات.

وقال دالميا في هذا الإطار: "نرى الفرصة الكبيرة في نمو قطاع الخدمات اللوجيستية في منطقة الشرق الأوسط وباكستان حيث يبلغ حجم السوق أكثر من 50 مليار دولار، ونعمل من خلال المنصة على أن نكون عاملاً ممكّناً يجمع هذه السوق المجزأة في منصة تقنية متكاملة".

يشار إلى أن Trukkin حققت نمواً وصل 3 أضعاف منذ بداية العام 2020، وتوسعت إلى باكستان في منتصف العام لتصبح أول محرك ومنصة لوجيستية رائدة في باكستان وفقاً لبيان الشركة، وتقديم الحلول اللوجيستية الرقمية المخصصة لدعم عمليات النقل لتعزيز الابتكار وتبسيط الخدمات اللوجيستية وعمليات النقل للمسافات الطويلة. وتعمل كذلك على بناء حلول في مجال التقنية المالية لإدارة المدفوعات والتأمين والخدمات المالية لتحقيق المزيد من الشمول المالي.