"سفين" و"أليانز للخدمات البحرية واللوجستية" تؤسسان "أوفكو الدولية"

  • 2021-01-28
  • 14:27

"سفين" و"أليانز للخدمات البحرية واللوجستية" تؤسسان "أوفكو الدولية"

وقّعت كل من شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين" وشركة "أليانز للخدمات البحرية واللوجستية" اتفاقية إستراتيجية لإطلاق شركة "أوفكو الدولية" المتخصصة في تقديم الخدمات البحرية واللوجستية المتكاملة.

وتهدف الشركة الجديدة إلى العمل في عدد من مشاريع البنى التحتية والبحرية الضخمة، ومن ضمنها المشاريع الخاصة بقطاع النفط والغاز في المنطقة، والمقرر إطلاقها خلال الأعوام المقبلة.

الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد جمعة الشامسي قال: "يمثل إطلاق شركة "أوفكو الدولية" خطوة مهمة في مسيرة نمو "سفين"، إذ تمهد الطريق لنقل خبراتنا وإمكاناتنا إلى أسواق جديدة، بالإضافة إلى أنها  تتيح الفرصة لتوظيف قدراتنا في دعم نمو أعمال متعاملينا في المنطقة والعالم".

وأوضح رئيس القطاع البحري في موانئ أبوظبي مكتوم الحوقاني أن من "أبرز المزايا التي تتمتع بها "أوفكو الدولية"، قدرتها على تزويد متعامليها بقيمة مضافة وتجربة فريدة تجمع بين الكفاءة والإمكانات المتطورة والخبرة الطويلة، مما يعزز من مساهمة موانئ أبوظبي في مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات".

واعتبر المدير العام لشركة أليانز للخدمات البحرية واللوجستية أحمد خليل أن هذه الشراكة "تشكل محطة مهمة في مسيرة شركة أليانز، إذ يسهم تعاوننا مع "سفين" في تعزيز مكانتنا على الخريطة التجارية واللوجستية العالمية، كما يزيد من قدرتنا على دعم مشاريع البنية التحتية براً وبحراً، وتنويع محفظتنا الحالية على المستوى الإقليمي والعالمي".

وأضاف: "تنطلق "أوفكو الدولية" انطلاقة قوية منذ اليوم الأول لتشغيلها مدعومة بقدرات أحد أكبر مشغلي أساطيل الخدمات البحرية في منطقة الخليج العربي".