منصة Uptime تغلق جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار

  • 2021-06-02
  • 13:32

منصة Uptime تغلق جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار

أغلقت منصة Uptime، التي تقدم المحتوى التعليمي والدورات التدريبية والبرامج الوثائقية، جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار شاركت فيها مجموعة من المستثمرين الجدد.

ومع إغلاق هذه الجولة ترتفع قيمة التمويل الإجمالي الذي جمعته المنصة إلى 19 مليون دولار في أقلّ من سنة. وقد استثمر في المنصة كلّ من هدى قطّان (مؤسِّسة علامة التجميل "هدى بيوتي"، المقدّرة قيمتها بمليار دولار، ورئيسة مجلس إدارة HB Investments، المكتب الاستثماري لشركة هدى بيوتي)؛ تشاد هيرلي (الشريك المؤسس لموقع يوتيوب، والشريك المستثمر في نادي ليدز يونايتد لكرة القدم)؛ كريس ميسينا (مخترع الهاشتاغ والمدافع عن المصادر المفتوحة)؛ فضلاً عن مدير المواهب الترفيهية في هوليوود، مارك جيليسبي.

إتاحة التعليم للجميع

ستستخدم الشركة التمويل الجديد لمواصلة تطوير المنتج والمحتوى، ولتسريع نموّها على مستوى العالم. في شهرين فقط، تجاوز متوسط مدة الجلسات على Uptime، والبالغ ثماني دقائق، متوسّط تلك المدّة على موقعَي فيسبوك (5 دقائق) وتويتر (4 دقائق)، ما يجعل التطبيق في المرتبة الثانية بعد TikTok من حيث مشاركة المستخدمين وتفاعلهم.

وتعليقاً على الاستثمار، قالت رئيسة مجلس إدارة HB Investments، هدى قطّان: "إنّ إتاحة الوصول إلى التعليم للجميع مسألةٌ أوليها اهتماماً شديداً، كما هي الحال بالنسبة إلى فريق Uptime. أنا مسرورة للغاية بانضمامي إليهم في هذه المسيرة كمستثمرة وعضو مجلس إدارة سعياً لإنشاء منصّة عالميّة بالفعل لتكنولوجيا التعليم".  

صيغة تعلم مبتكرة

وصرّح الشريك المؤسس لموقع يوتيوب والمستثمر المموّل، تشاد هيرلي، بما يلي: "كنت أراقب فريق Uptime عن كثب، ومن الواضح أنّ مشروعهم ناجح بفضل صيغة التعلّم المبتكرة التي يقدّمها والجمع ما بين التعلّم الآلي المتقدّم والتنسيق البشري. لم يعد التفاعل مع المستخدم العامل الأهم في المنتجات العالية التقنية الموجّهة للمستهلكين، بل عليها تقديم شيء ذي قيمة، وهذا من التطبيقات التي يسرّني أن أدعمها".

يستخدم هذا التطبيق تقنيّات التعليم الآلي المتطوّرة وميزة التنسيق البشري المتقدّم لتقديم ما يزيد على 1500 جزء من المحتوى العالي الجودة إلى عدد متزايد من المستخدمين.         

يزور مستخدمو Uptime النشطون التطبيق بمعدّل مرّة ونصف المرّة في اليوم، فضلاً عن أنّ عشرة في المئة من الأشخاص الذين يزورون الموقع ويطلعون على المحتوى يعمدون إلى شراء مصدره. ويوفر Uptime قيمة كبيرة لقاعدة مستخدميه المتنامية ولمجموعة الناشرين والمؤلفين ومعدّي المحتوى الذين يتعامل معهم.