تعاون بين مصرف الإمارات للتنمية وبنك رأس الخيمة الوطني لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • 2021-06-08
  • 14:29

تعاون بين مصرف الإمارات للتنمية وبنك رأس الخيمة الوطني لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقّع مصرف الإمارات للتنمية مذكرة تفاهم مع بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك" حول برنامج ضمان القروض والإقراض المشترك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وبموجب الاتفاقية، يقدم بنك رأس الخيمة الوطني تمويلاً يصل إلى 2.7 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة، على أن يكون 50 في المئة من قيمة التسهيلات إما بضمانة أو إقراض مشترك من مصرف الإمارات للتنمية.

 ويهدف البرنامج كذلك إلى دعم مواطني الدولة الراغبين بالحصول على تمويل لتأسيس شركاتهم الناشئة وتطوير أعمالها عبر تقديم تسهيلات تمويلية تصل إلى 277 ألف دولار، بحيث يكون 60 في المئة من هذا المبلغ إما بضمانة أو إقراض مشترك من مصرف الإمارات للتنمية.

 

التنويع الاقتصادي

وتندرج المذكرة في إطار جهود مصرف الإمارات للتنمية لدعم خطط التنويع الاقتصادي في الدولة، من خلال إطلاق حزمة من المشاريع والمبادرات النوعية بالإضافة إلى تقديم منتجات وحلول تمويلية شاملة لتعزيز بيئة الأعمال في الإمارات.

 تعليقاً على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أحمد محمد النقبي: " نسعى في مصرف الإمارات للتنمية إلى دعم الشركات ورواد الأعمال وتزويدهم بحلول تمويلية مبتكرة، الأمر الذي يعزز جهود الدولة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني" وأضاف: "ستساعد الاتفاقية على توفير التمويل المصرفي للشركات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس أعمالهم ونشاطهم التجاري في الدولة، مما يدعم نمو أعمالها ويعزز دورها".

 

تعزيز وجود الشركات الصغيرة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني بيتر إنجلاند: " تتماشى هذه المذكرة مع التزام البنك بتحسين وتعزيز وجود الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة من خلال تقديم دعم مالي أفضل وحلول مصرفية ملائمة تناسب احتياجاتهم، كما يمثل تطوير الاقتصاد الوطني أولوية قصوى في بنك رأس الخيمة الوطني، وتجسد هذه الشراكة ذلك من خلال دعم القطاعات الرئيسية في الدولة مثل التصنيع، الرعاية الصحية، البنية التحتية، الأمن الغذائي والتكنولوجيا المتقدمة.