السوق المفتوح تغلق جولة استثمارية بقيمة 24 مليون دولار

  • 2021-06-08
  • 10:17

السوق المفتوح تغلق جولة استثمارية بقيمة 24 مليون دولار

أغلقت شركة السوق المفتوح "OpenSooq.com"، سوق الإعلانات المبوبة في الوطن العربي، جولة استثمارية بقيمة 24 مليون دولار، قادتها شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، وشارك فيها مستثمرين حاليين مثل iMENA Group وFJ Labs.

سيستخدم التمويل الجديد لتوظيف 400 شخصاً في الأردن والمنطقة لتقديم خدمات أفضل وأكثر تطوراً لمستخدميها، ولتعزيز موقعها في أسواقها الرئيسية والتوسع الى أسواق إضافية، وتوفير منتجات جديدة متطورة تقنياً.  

وتعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي الأردني للاستثمار عمر الور: "إن الاستثمار في شركات التكنولوجيا الأردنية الواعدة التي تقف على أعتاب النمو التحولي، مثل شركة السوق المفتوح يدعم مكانة الأردن كمركز أساسي للابتكار التكنولوجي والتشغيل لشركات التكنولوجيا المحلية والإقليمية".

وأضاف: "استثمارنا الجديد مثال على دمج الفرصة الاقتصادية والتطور في الأردن. فمن خلال نهج الاستثمار المتأني وطويل الأمد للصندوق السعودي الأردني للاستثمار، نهدف إلى إضافة قيمة حقيقية لشركة السوق المفتوح والمجتمعات التي تستفيد منها، وكذلك المساهمة في خلق فرص عمل للمواهب الأردنية".

تعزيز حضور الشركة وتقديم منتجات متطورة تقنياً 

بدوره، قال المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة السوق المفتوح عدي السلامين: "كل 13 ثانية تتم عملية بيع على منصة السوق المفتوح، لقد قام فريقنا ببناء منصة بخدمات موثوقة يعتمد عليها عشرات الملايين من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في التعامل مع المشترين أو البائعين، لذا سنستفيد من التمويل لتطوير خدماتنا وتعزيز مكانة الشركة في المنطقة".

 يشار إلى أن المنصة تستخدم من قبل أكثر من 65 مليون مستهلك وشركة في الأردن والسعودية وعمان والكويت والعراق ومصر وليبيا، من خلال الموقع أو التطبيق، وتقدر القيمة الإجمالية للمواد المباعة بنحو 30 مليار دولار سنوياً. ويتيح السوق المفتوح للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة التجارة في جميع القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك العقارات، السيارات، الإلكترونيات، الأثاث، والموضة. كما يربط المستهلكين بمقدمي الخدمات في مجالات مختلفة مثل التعليم، التدريب، خدمات الصيانة المنزلية، وغيرها.