هومزمارت تغلق جولة تمويلية بقيمة 15 مليون دولار

  • 2021-05-19
  • 13:01

هومزمارت تغلق جولة تمويلية بقيمة 15 مليون دولار

أغلق موقع هومزمارت، السوق الإلكترونية المتخصصة في تجارة الأثاث والمنتجات المنزلية في الشرق الأوسط، جولة استثمارية من فئة "أ" في هذا القطاع في المنطقة بقيمة 15 مليون دولار.

قادت الجولة شركة أم أس آي كابيتال، وشركة نواة كابيتال، وشارك في الجولة أيضاً رايز كابيتال وإمباكت 46 وإي كيو 2 فينتشر وآوتلايرز فينتشرز.

ستستخدم عوائد الاستثمار لتسريع نموّ الشركة والتوسع في المنطقة وتطبيق الاستراتيجية القائمة على دمج سلسلة القيمة بأكملها.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المؤسس والمدير التنفيذي لهومزمارت محمود إبراهيم: "اغتنمنا الفرصة لرقمنة تجربة التسوق للأثاث والمنتجات المنزلية، وإنّ الفرص التي تطرحها السوق في المنطقة هائلة ويُعتبر نموذج الأعمال الذي نعتمده مثالياً لهذا القطاع"، وتقدّم هومزمارت منصة سهلة ومتكاملة تحوّل تجربة التسوق لتجار الأثاث والعملاء، و"نحن متشوقون فعلاً لاختبار المرحلة المقبلة من النمو".

 

قدم بيئة قطاع التجزئة

بدوره، قال الشريك الإداري في أم أس آي كابيتال، بن هاربرغ: "كشفت جائحة كوفيد-19 مكامن ضعف متعددة وانعدام كفاءة شديد في الشرق الأوسط من حيث قِدَم بيئة قطاع التجزئة والخدمات اللوجيستية وسلسلة القيمة خارج شبكة الإنترنت"، وأشار إلى أن منصة هومزمارت ستسدّ هذه الفجوة بصفتها الجيل التالي الممكَّن رقمياً من الأسواق الإلكترونية ومزودي الخدمات اللوجيستية المُحسّنة لمنتجات التجزئة الكبيرة الحجم، مستهدفةً المستهلك والعملاء من الشركات على السواء.

 

ارتفاع المبيعات 30 ضعفاً

يشار إلى أن منصة هومزمارت انطلقت في الربع الأول من العام 2020 وقد أسسها محمود إبراهيم، المدير التشغيلي السابق في شركة Daraz، وإبراهيم محمد، الذي سبق أن قاد تطوير الخدمات اللوجيستية في شركة جوميا وتوسعها في مصر. هذا، ويشمل فرق الإدارة عدداً من كبار المسؤولين السابقين في جوميا وروكيت إنترنت وعلي بابا.

والجدير بالذكر أنّ مبيعات هومزمارت ارتفعت أكثر من 30 ضعفاً خلال العام الماضي، وهي تستفيد من حجم العملاء المتنامي بسرعة في المنطقة الذين يبحثون عن قطع الأثاث ويبلغ عددهم 14 مليون عميل كل شهر، وتعرض المنصة أكثر من 55 ألف منتج من آلاف التجار والعلامات التجارية.

وتستخدم منصة هومزمارت السهلة الاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين عرض محتوى بائعي الأثاث، بالإضافة إلى أدوات تساعد العملاء في اتخاذ قراراتهم عند الشراء.