منصة ستايك تغلق جولة تمويلية بقيمة 4 ملايين دولار

  • 2021-06-01
  • 12:19

منصة ستايك تغلق جولة تمويلية بقيمة 4 ملايين دولار

جمعت شركة ستايك، منصة التقنية المالية والعقارية المتمركزة في دبي، تمويلاً بقيمة 4 ملايين دولار في جولة تمويل أولية قادتها شركة Combined Growth Real Estate، وشارك فيها المستثمر الملائكي علي رضا من السعودية، وVivium Capital، وVerve Ventures وLama Holding من الرياض ومساهمو شركة Chalgrove Properties Limited في المملكة المتحدة.

وستستخدم منصة ستايك التمويل لتوسيع نطاق عمل المنصة وتعزيزها من خلال تقديم منتجات وميزات جديدة، والاستثمار في المبيعات والتسويق، وتكبير حجم الفريق الحالي المكون من 15 شخصاً لتحقيق اهداف الشركة الطموحة في الابتكار في التقنية، الاستحصال على العقارات، وتطوير المنتجات والعمليات.

النهوض بسوق العقارات في دبي

وتعليقاً على جولة التمويل، قال الشريك المؤسس في ستايك رامي طبارة: "يؤمن مساهمونا أنه ثمة طرق أفضل بكثير من الطرق التقليدية للاستثمار في العقارات في عالمنا اليوم، سنتيح من خلال المنصة الاستثمار في فئة الأصول هذه لأي شخص بطريقة سهلة وشفافة ورقمية، وتسمح لنا جولة التمويل هذه بناء منصة الاستثمار العقاري الرقمي للنهوض بسوق العقارات بدايةً في دبي ومن ثمَّ في المنطقة".

بدوره، أشار الشريك المؤسس لشركة ستايك منار محمصاني: "أطلقنا المنصة بهدف معالجة الشوائب في سوق العقارات في دبي، الذي لطالما كانت مشاركة الشباب الراغبين بالاستثمار فيه صعبة، ولم يكن يحقق عوائد جذابة للمستثمرين ذوي الخبرة". يؤمن مساهمونا برؤيتنا لعالم تكون فيه العقارات فئة أصول استثمارية ذات سيولة كاملة ويمكن الوصول إليها لأيٍّ كان بسهولة، ومتاحة لكل من يتطلع إلى الحفاظ على ثروته وتنميتها. من خلال التمويل هذا، يمكننا تسريع رحلتنا لتحسين سوق الاستثمار العقاري بشكل جذري ونقله إلى العصر الرقمي الجديد". 

تمكين المستثمرين من الوصول إلى أصول عقارية

وقال رئيس شركة Combined Growth Real Estate عامر حمّور: "يوفر سوق الاستثمار العقاري السكني في دبي فرصاً جذابة للغاية للمستثمرين، حيث يتم استيعاب العرض المرتفع الحالي من خلال الطلب القوي للغاية. وتسمح ستايك للمستثمرين بالمشاركة مباشرة في هذا السوق من خلال صفقات التملك الجزئي". وأضاف: "نؤمن بأن منصة ستايك ستصبح المحرك الالكتروني الذي سيسمح للمستثمرين بالوصول إلى أنواع مختلفة من العقارات في دبي والإمارات وخارجها".

يشار إلى أن شركة ستايك، التي تتخذ من فنتك هايف في مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، تسمح للمستخدمين بتصفح مجموعة مختارة من العقارات التي تم التحقق منها مسبقاً والاستثمار فيها بمبلغ يبدأ من 545 دولاراً. إن الشركة ثابتة في مهمتها المتمثلة في إنشاء سوق رقمي لتمكين المستثمرين من الوصول إلى أصول عقارية مفضّلة نظراً الى تركيز Stake على المواقع الرئيسية التي يكون فيها طلب الإيجار مرتفعاً وستكون الأساسيات الاقتصادية طويلة الأجل محركاً قوياً لنمو رأس المال.