"آبل": خطط جديدة لزيادة خصوصية المستخدمين

  • 2021-06-08
  • 09:57

"آبل": خطط جديدة لزيادة خصوصية المستخدمين

كشفت شركة "أبل" أمس الاثنين عن خطط لزيادة خصوصية المستخدمين والإبقاء على بياناتهم بعيدة عن متناول شركات أخرى، موضحةً أنها أضافت خصائص تشمل مؤتمرات الفيديو الموسّعة وتخزين بطاقات الهوية الحكومية الافتراضية على هواتف "آيفون".

وأشارت الشركة خلال مؤتمرها السنوي العالمي لمطوري البرمجيات "WWDC" إلى أن الكثير من الخصائص الجديدة يسمح للمستخدمين بحماية البيانات وبأخذ صورة ضوئية من بطاقات هويتهم في الولايات الأميركية المشاركة وتشفيرها في محفظة المستخدم الرقمية، إلى جانب بطاقات الائتمان وبطاقات العبور في بعض المدن الأميركية، لافتةً النظر إلى أنها تعمل مع إدارة أمن النقل الأميركية من أجل قبول بطاقات الهوية الرقمية في المطارات.

وذكرت أنه في حالات كثيرة لا يمكنها أن ترى المعلومات بنفسها، موضحةً أنها حدّثت النسخة المدفوعة من خدمة التخزين "آي كلاود" لتشمل خدمة تحجب عادات المستخدم في تصفح الإنترنت، لافتةً النظر إلى أن  ميزة أخرى من "آي كلاود" ستسمح للمستخدمين بإخفاء عناوين بريدهم الإلكتروني الحقيقية، مؤكدةً أن سعر "آي كلاود" لن يتغير مع إضافة الخصائص الجديدة.

وقالت إنها عدّلت أيضاُ بعض تطبيقاتها وخدماتها بطريقة قد تزيد منافستها مع تطبيقي "زوم" و"تيمز" التابع لمايكروسوفت، موضحةً أنها حدّثت تطبيق "فيس تايم" للسماح بترتيب مكالمات مع أكثر من شخص وجعل البرمجيات متوافقة مع أجهزة "أندرويد" و"ويندوز".

وتأتي التغييرات في مؤتمر "أبل" السنوي العالمي لمطوري البرمجيات، الذين شكا بعضهم من سيطرة الشركة على التطبيقات التي يمكن أن تظهر على أجهزتها، وكذلك عمولتها التي تتراوح بين 15 و30 في المئة على المبيعات الرقمية.