منصة StashAway تغلق جولة استثمارية بقيمة 25 مليون دولار

  • 2021-04-28
  • 10:58

منصة StashAway تغلق جولة استثمارية بقيمة 25 مليون دولار

أغلق تطبيق StashAway لإدارة الثروات بتقنيات رقمية والتي تدير عمليات في الامارات، جولة استثمارية من فئة "د" بقيمة 25 مليون دولار بقيادة Sequoia Capital India، ومشاركة Square Peg و Eight Roads Ventures.

ومن المنتظر أن تساعد هذه الجولة على التوسع إلى تايلاند فضلاً عن المساعدة في نمو فريق العمل وتطوير المنتجات والخدمات التي يقدمها.

وتعليقاً على الاستثمار يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ميشيل فيراريو: "هذا التمويل من شركات رأس المال الاستثماري يؤكد أننا نتخذ النهج الصحيح للتوسع في أسواق فيها فرص كثيرة والاستمرار في توسيع مروحة منتجاتنا وبناء فريق كفوء".

سد الثغرات في السوق

سينضم العضو المنتدب لشركة Sequoia India أبهيك أناند إلى مجلس إدارة StashAway، ويملك أناند أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية والخدمات المالية وقطاعات التكنولوجيا العميقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وجنوب شرقي آسيا والهند. ويقول: "تحقق  StashAway نمواً متسارعاً لأنها تلبي الطلب المتنامي على الإدارة الرقمية للثروات ولاسيما في المجالات التي لا يزال ثمة نقص فيها، إذ تمكنت StashAway من بناء الثقة مع قاعدة واسعة من العملاء من خلال مساعدتهم في أوقات تقلب الأسواق مع توفير عوائد قوية ".

يضيف فيراريو إن المنصة تستهدف الأشخاص من 30 – 45 سنة بشكل خاص ويملكون أموالاً كافية لتوفيرها أو استثمارها وكذلك الأشخاص الذين يخططون لحفظ أموالهم لأبنائهم بالمستقبل أو لما بعد التقاعد، لكن في الوقت نفسه لا توجد معارضة للأشخاص بعمر أقل وأموال أقل، كون التطبيق لا يتطلب حداً أدنى للاستثمار – ما يجعله مناسباً لأي شخص يملك المال ويرغب في استثماره.

يُشار الى أن التطبيق تأسس في 2016 ويعمل الآن في الإمارات، سنغافورة، ماليزيا، وهونغ كونغ، ويقدم نصائح وتوجيهات آلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي للمستخدمين لمساعدتهم على اختيار الفرص الاستثمارية وإدارة استثماراتهم وأصولهم المالية، وسبق له معالجة أصول مالية بقيمة تتجاوز مليار دولار في يناير.