"مدينة خزائن" العمانية توقع اتفاقية مع مجموعة "سبعين"

  • 2021-04-12
  • 11:51

"مدينة خزائن" العمانية توقع اتفاقية مع مجموعة "سبعين"

وقّعت "مدينة خزائن الاقتصادية" العمانية اتفاقية استثمار مع مجموعة "سبعين" لإقامة مشاريع صناعية متنوعة عدة تصل قيمتها الاستثمارية إلى نحو 17 مليون ريال.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ"خزائن" سالم بن سليمان الذهلي والشريكة التنفيذية لمجموعة "سبعين" ابتسام بنت خميس الجشمية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "خزائن" بتأجير 100 ألف متر مربع لإقامة مشاريع متنوعة في مجالات صناعية مختلفة كصناعة منتجات البيوت الخضراء، وصناعة وتجميع منتجات البيوت الذكية والألواح الشمسية، وتصنيع غذاء الأسماك، بالإضافة إلى مشروع تجميع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

ويعدّ تنفيذ هذه المشاريع الصناعية قيمة مضافة كبيرة للمشاريع النوعية المتواجدة في المدينة التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز التنويع الاقتصادي في السلطنة وتوفير فرص عمل مباشرة للعمانيين.

الذهلي: إقامة المشاريع تعبّر عن ثقة المستثمرين في "خزائن"

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لـ"خزائن" سالم الذهلي أن تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في المدينة يأتي ضمن الجهود الرامية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية للمدينة، مضيفاً أن إقامة هذه المشاريع تعبر عن ثقة المستثمرين العمانيين في خزائن وقدرتها المتسارعة على النمو، بالإضافة إلى المميزات التي تتمتع بها والتسهيلات التي تقدمها يحصل عليها المستثمرون.

الجشمية: "خزائن" تتمتع بموقع استراتيجي

من جانبها، قالت الشريكة التنفيذية في "سبعين" ابتسام الجشمية إن مدينة "خزائن" تتميز بموقع استراتيجي بالقرب من مسقط وبنيتها الأساسية مما دفع بالمجموعة الى اقامة هذه المشاريع الاستراتيجية.

 تجدر الإشارة إلى أن مدينة "خزائن" الاقتصادية تضم أحدث ميناء بري في السلطنة وسوقاً مركزياً للخضروات والفواكه ومناطق مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجيستية إضافة إلى وجود وحدات سكنية متعددة المساحات تلبي المستويات كافة، ومرافق ترفيهية، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومدارس دولية، ومراكز رعاية صحية حديثة.