"غلف كابيتال" تتخارج من "إي سي دي سي هولدنغ كورب"

  • 2021-03-01
  • 11:50

"غلف كابيتال" تتخارج من "إي سي دي سي هولدنغ كورب"

تخارجت "غلف كابيتال"، بنجاح من كامل استثمارها في "إي سي دي سي هولدنغ كورب" ("إي سي دي سي")، المتخصصة في توفير خدمات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه في الشرق الأوسط وأفريقيا، والشركة هي جزء من ADES Investments Holding Ltd، المساهم الرئيسي في ADES International المدرجة في بورصة لندن (LSE).

وكانت "غلف كابيتال" دخلت في شراكة مع المساهمين المؤسسين لـ "إي سي دي سي" واستثمرت في الشركة في العام 2014 لتمويل فرص النمو العضوية وغير العضوية، بما في ذلك الاستثمارات في قطاع الطاقة في مصر، ومن خلال استثمار تالي في العام 2017، تم دعم خطط النمو الطموحة للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي د.كريم الصلح إن دعم الفريق الإداري للمجموعة منذ العام 2014، ساهم في نجاح المجموعة من خلال خطة نمو طموحة وواضحة والتنفيذ الميداني. 

من جهته، أوضح مدير "إي سي دي سي أيمن عباس أن شركة "غلف كابيتال" كانت شريكاً داعماً منذ العام 2014، مشيراً إلى أن الاستثمار الذي أجرته الشركة شكل قيمة كبيرة للمساهمين كافة بفضل الهيكل التمويلي المرن والذي يراعي الاحتياجات الخاصة للشركة وكذلك نتيجة حلول رأس مال النمو التي جرى توفيرها. 

أما مدير عام "غلف كابيتال" عمر الرفاعي فقد أوضح أن العمل بين الشركة وفريق "إي سي دي سي" الإداري شمل مختلف الوظائف والمجالات، بما في ذلك إعداد التقارير والحوكمة المؤسسية وحلول التمويل وإدارة المخاطر، مشيراً إلى أن صفقة التخارج تُرسّخ مكانة "غلف كابيتال" في توفير حلول رأس مال نمو مرنة تراعي المتطلبات الخاصة إلى الشركات الإقليمية الناجحة وكذلك مساعدة الكوادر الإدارية المتميزة على تنفيذ خطط نموها الطموحة".