"مبادلة" توقع مذكرات تفاهم مع هيئات وشركات أوكرانية

  • 2021-02-15
  • 13:37

"مبادلة" توقع مذكرات تفاهم مع هيئات وشركات أوكرانية

وقّعت شركة "مبادلة للاستثمار" مذكرات تفاهم مع العديد من الهيئات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص في أوكرانيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الإمارات.

وشمل التوقيع 3 مذكرات تفاهم مع هيئات حكومية أوكرانية بهدف استكشاف فرص الاستثمار المشترك، حيث وقّع كل من مدير برنامج الاستثمار في رابطة الدول المستقلة في "مبادلة للاستثمار" فارس المزروعي، ووزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني رومان ليشينكو، ورئيس الصندوق العقاري الأوكراني دميترو سينيشينكو والمدير التنفيذي لــ "أوكرانينفيست" سيرجيل تسيفاخ.

وبهدف استكشاف فرص الاستثمار في القطاع الخاص في أوكرانيا، وقّعت "مبادلة" مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الأوكرانية من بينها "أيست وان" ويمثلها روديون كوهاييف، و"إنتربايب" ويمثلها دينيس موروزوف، و"يوفيوتشر" ويمثلها نيكولاس تيموسشوك، و"يونيت سيتي" ويمثلها كونستانتين يفيتوشينكو و"دراقون كابيتال" ويمثلها أندريل نوسوك، و"فورتيور" ويمثلها ميكولا نيستيرينكو، و"يو إم جي"، ويمثلها أندري غوروخوف.

"مبادلة" و"مصدر" يوقعان مذكرة تفاهم مع "دي تي إي كي"

كما تمّ توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين شركة "مبادلة للاستثمار" وشركة "أبوظبي لطاقة المستقبل" (مصدر) و"دي تي إي كي" الأوكرانية، بهدف استكشاف إمكانات الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة في أوكرانيا، حيث وقّع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" محمد جميل الرمحي وماكسيم تيمشينكو عن "دي تي إي كي".

المزروعي:

"مبادلة" تتمتّع بسجّل حافل في الاستثمار في الأسواق الجديدة

وفي هذا الإطار، قال مدير برنامج الاستثمار في رابطة الدول المستقلة في "مبادلة للاستثمار" فارس المزروعي إن "مبادلة" تتمتّع بسجل حافل في الاستثمار في الأسواق الجديدة والناشئة، مشيراً إلى أن توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من أبرز الهيئات والمؤسسات في أوكرانيا يؤكد حرص الشركة على استكشاف فرص الاستثمار ومجالات التعاون المختلفة خصوصاً وأن أوكرانيا تمتلك إمكانات واعدة للاستثمارات الأجنبية.

الرمحي:

"مصدر" تتبنّى نهجاً يقوم على إبرام شراكات في مختلف القطاعات

أما الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" محمد جميل الرمحي فرحّب بهذه الفرصة القيّمة لدعم جهود أوكرانيا لتحقيق أهدافها المتعلقة بالطاقة النظيفة، مشيراً إلى أن "مصدر" تتبنى نهجاً يقوم على إبرام شراكات وطيدة ومهمة في مختلف القطاعات والمناطق التي تعمل ضمنها، مؤكداً التطلع إلى استكشاف مجالات التعاون مع "دي تي إي كي" في أوكرانيا وتسخير خبرات "مصدر" لتحديد أفضل السبل للمساهمة بشكل فاعل في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في أوكرانيا.

ليشينكو:

أوكرانيا تتعاون مع شركاء يؤمنون بالقيم نفسها

ومن جانبه، قال وزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني رومان ليشينكو إنه من المهم أن تتعاون أوكرانيا مع شركاء يؤمنون بالقيم نفسها ويتفقون معها حول عدد من الأولويات وأهمها السلامة الغذائية وتطوير العلاقات التجارية والدخول في مشاريع استثمارية جديدة.

وكانت "مبادلة" قد وقعت في وقت سابق مذكرات تفاهم مع شركات أوكرانية أخرى من بينها مجموعة "تاس"، و"بي جي في"، و"هورايزون"، و"أوديساغاز"، و"إيبيسنتر"، و"أوشادبانك"، و"مايس" و"ميتسنفيست" "التي تعمل تحت مظلة "اس سي إم" جنباً إلى جنب مع "دي تي إي كي" و"يو إم جي".