شركة التقنية المالية NearPay تغلق جولتها الاستثمارية الأولى

  • 2021-01-05
  • 11:59

شركة التقنية المالية NearPay تغلق جولتها الاستثمارية الأولى

أغلقت شركة NearPay، المتخصصة في التقنيات المالية جولتها الاستثمارية الأولى (Pre-Seed) بقيمة 600 ألف دولار، قادها المستثمر مصعب الحكمي ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتقدم NearPay التي تأسست في بداية العام 2020 حلولاً تساعد التجار في الحصول على مدفوعات العملاء من الجوال مباشرة من دون الحاجة إلى أجهزة نقاط البيع التقليدية أو أجهزة إضافية، ويساعد هذا الحل على توفير أنظمة نقاط البيع لأصحاب المتاجر الصغيرة ومندوبي شركات الشحن وتوصيل الأطعمة وغيرها.

وقد تمكّنت الشركة من اجتياز اختبار فيزا والحصول على شهادة Visa Tap on Phone كأول شركة في المنطقة تحقق هذا الانجاز.

إقرأ:

"تمام للتمويل" التابعة لزين السعودية: ترخيص من "المركزي السعودي"

نمو المدفوعات اللاتلامسية

يعمل حلّ NearPay على قبول المدفوعات من العملاء عبر تقنية الاتصال القريب المدى (NFC) الذي يشهد نمواً كبيراً في السعودية وهو ما يشكل 79 في المئة من عمليات الدفع لنقاط البيع، وفق أحدث تقرير صادر عن شركة المدفوعات السعودية.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المدير التنفيذي لشركة NearPay محمد العيبان: "السبب الرئيسي للدخول في مثل هذه التقنيات هو أن السوق السعودي يملك فرصة كبيرة للتوسع في مجال التقنيات المالية"، لافتاً النظر إلى وجود فريق عمل سعودي استطاع اجتياز بعض الاختبارات المهمة لبناء هذه التقنيات وكذلك دخول مستثمرين يملكون الخبرة الكافية في مجال التقنيات المالية مما يساعد على تحقيق اهداف الشركة في السنوات المقبلة.