منصة "ينمو" تغلق جولة استثمارية لتوسيع برامجها التعليمية

  • 2021-01-27
  • 07:51

منصة "ينمو" تغلق جولة استثمارية لتوسيع برامجها التعليمية

جمعت "ينمو"، منصة البرمجية باللغتين العربية والإنكليزية الموجهة لأولياء أمور ومعلمي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، تمويلاً بقيمة 500 ألف دولار، في جولة من فئة (Seed) قادها مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد".

تستهدف المنصة استخدام الاستثمار الجديد لزيادة عدد موظفيها، وتعزيز نطاق الدعم والخدمات، وتوسيع برنامجها التعليمي الذي يسمح للمعلمين تطوير خطط الدروس الفردية، لتناسب الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

إقرأ:

خطاب من منصة زدني: نتطلع لتقديم محتوى تدريبي رقمي بلغات مختلفة

توسيع المناهج وتطوير أدوات التقييم

وتوفر "ينمو" برامجها للمدارس والمؤسسات على أساس الاشتراك، ويجري استخدامها حالياً في مراكز الإعاقة التي تديرها وزارة تنمية المجتمع في الإمارات، وتعمل الشركة على توسيع مناهجها عبر الإنترنت، وتطوير أدوات التقييم من خلال التعاون مع الناشرين المحليين والدوليين.

وتمكنت الشركة، التي أسسها كل من فهد وفيصل النمري وعبدالله مراد في العام 2017، من تحقيق نمو سريع في جميع أنحاء المملكة والإمارات، ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط، بسبب الحاجة لهذا النوع من المنصات.

 إقرأ: 

منصة نون أكاديمي أكثر استعداداً لمواكبة مرحلة التعليم عن بُعد

الحاجة ملحة

وتشير الإحصاءات الصادرة عن وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن المدارس في المملكة تتسع حالياً لأكثر من 100 ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يشير المؤسس الشريك فهد النمري، أن العدد الفعلي للطلاب السعوديين الذين يعانون صعوبات التعلم، قد يكون أعلى من ذلك، عند الأخذ في الحسبان المتوسط العالمي الذي يتراوح من 10 إلى 14 في المئة من إجمالي العدد الكلي للطلاب، الأمر الذي يوعز بالحاجة لمنصات مثل "ينمو".