خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: خالد دانش رئيساً تنفيذياً

  • 2020-02-03
  • 10:14

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: خالد دانش رئيساً تنفيذياً

عيّن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد دانش رئيساً تنفيذياً له بعد أن كان يشغل مهام رئيس تطوير الأعمال والمشاريع الخاصة، ليخلف بذلك خالد سعد الذي اتجه لتطوير مشاريع خاصة به في مجال التكنولوجيا المالية. وتأتي هذه الخطوة بعد أن نجاح خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في تكريس نفسها مقر عمل لنحو 42 شركة متخصصة في القطاع، وجمعها أكثر من 10 شريك بينهم مؤسسات عامة وشركات مالية وأخرى متخصصة في التقنيات الحديثة بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية عدة وجمعيات عالمية متخصصة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد حميدان أن المجلس يتطلع قدماً للعمل ما دانش لتعزيز موقع البحرين في قطاع التكنولوجيا المالية. 

وقبل انضمامه إلى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، شغل دانش مهام نائب الرئيس في بنك جي بي مورغان في لندن، وكان يتولى إدارة المخاطر الكبرى للبنك، بما في ذلك المخاطر الاستراتيجية المتعلقة بمشاريع التكنولوجيا، كما أشرف على أولى مبادرات تطوير تطبيقات التحكم الذاتي والآلي، وعمل قبل ذلك في بنك باركليز كابيتال في لندن. يذكر أن دانش يحمل درجة الماجستير في إدارة الاستثمار وشهادة البكالوريوس في إدارة الاستثمار والمخاطر المالية من كلية كاس للأعمال في لندن.