زبوني تغلق جولة تمويلية بـ5 ملايين دولار

  • 2021-01-26
  • 21:43

زبوني تغلق جولة تمويلية بـ5 ملايين دولار

أغلقت زبوني، المتخصصة في توفير الحلول الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، جولة استثمارية من فئة "أ" بقيمة خمسة ملايين دولار، قادها صندوق استثمار جريء بريطاني.

ستستخدم عوائد الاستثمار لتوسيع ودعم فريق زبوني عبر الأسواق الرئيسية التي تتواجد فيها الشركة في كل من الإمارات، والسعودية، والأردن، وتعزيز قدرة فريقها في البلدان التي تعمل بها من أجل التوسع والوصول إلى المزيد من العملاء بعد النمو الكبير الذي حققته خلال العام الماضي.

 

استثمار في الموارد البشرية

وتعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لزبوني رامي عساف: "سيسمح هذا الاستثمار لزبوني بمساعدة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أدوات التجارة الرقمية الرئيسية، ودعم أصحاب الأعمال الجدد لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها"، وأضاف بأن الشركة ستستثمر في الأفراد لتطوير خدمات ومنتجات أفضل لأصحاب الأعمال وتعزيز تجربة العملاء باستخدام أفضل التقنيات والإبداعات الحديثة".

وأشار عساف إلى أنه لا يزال هنالك الملايين من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني من نقص شديد في الخدمات والخبرات، لذا "نتطلع لمشاركة خبراتنا مع الشركات والمشاريع الجديدة في المنطقة".

 

نمو متواصل

تمكنت زبوني من تحقيق نمو وصل إلى 600 في المئة خلال العام الماضي، واستطاعت مساعدة عملائها في خدمة أكثر من 150 ألف مستهلك نهائي.

ويشار إلى أن المنصة بدأت كخدمة دعم لتمكين المدفوعات عبر تطبيق واتساب، لكنها في العام الماضي بدأت بتنويع خط إنتاجها لتوفير مجموعة متكاملة من أدوات دعم وتمكين الأعمال والعملاء ليلعب هذا التطور الاستراتيجي دوراً رئيسياً في زيادة أعداد أصحاب الأعمال الجدد والمحافظة على استمرارية التعامل مع أصحاب الأعمال الحاليين على زبوني عبر جميع الأسواق الجغرافية.