MG تحقق نمواً قياسياً في المنطقة

  • 2021-01-26
  • 23:12

MG تحقق نمواً قياسياً في المنطقة

أعلنت "إم جي موتور" عن نمو مبيعاتها في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 72 في المئة خلال العام 2020، حيث بلغت نحو 27,595 مركبة، وذلك على الرغم من التحدّيات التي شهدتها هذه الأسواق جرّاء جائحة كورونا. وأكدت العلامة الصينية دخولها إلى لائحة أبرز عشرة مصنّعين للسيارات في المنطقة، كما احتلت المركز الثامن ضمن لائحة أفضل علامة تجارية مبيعاً للسيارات في السوق السعودي، التي تعتبر السوق الأهم للعلامة في الشرق الأوسط، وتشير "إم جي" إلى أن حصّتها السوقية تصل إلى 4.2 في المئة في المملكة مع نمو مبيعاتها الإجمالية بنسبة 89 في المئة خلال 2020.

وتصدّر طراز السيدان المدمَج MG5 (نحو ثلث المبيعات) ومركبة الـ SUV المدمَجة MG ZS مبيعات الشركة، كما ارتفعت مبيعات طراز السيدان العصري MG6 السنوية بنسبة 15 في المئة، وشكّلت طرازات الـ SUV المتوسطة الحجم، والتي تضم MG ZS، MG HS و MG RX5، نسبة 39 في المئة من الرقم الإجمالي. أما المركبة الرياضية المتعدّدة الاستعمالات ذات السبعة مقاعد RX8، فقد ساهمت بمبيعات نسبتها 12 في المئة خلال العام الأول من بيعها.

المدير التنفيذي لعمليات "إم جي موتور" في الشرق الأوسط توم لي أكد حرص شركته الاستمرار في توفير مجموعة مميزة من السيارات العالية الجودة لصالح عملائها، مع التركيز على ضمان حصول العملاء على أفضل مستويات الخدمة، وأضاف: "يوجد لدينا حالياً 33 صالة عرض حصرية لمبيعات التجزئة و33 مركز خدمة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، ونتطلّع للمزيد من التوسّع في 2021، خصوصاً بعد طرح خدمتنا الجديدة للتجارة الإلكترونية بهدف منح العملاء أفضل تجربة تسوّق افتراضية ممكنة".

يذكر أن "إم جي" ستطلق المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للوصل بمنفذ كهربائي (PHEV) من طرازي MG HS وMG 6، إضافة إلى طرح ميزة الاتصال الذكي وتقنية الاتصال من الجيل الخامس (5G) في مركبة الـ PHEV طراز MG HS، وستتابع تعزيز خدماتها وفقاً لاحتياجات العملاء، وذلك عبر الضمان الذي توفره على جميع طرازاتها لمدّة 6 سنوات/ 200,000 كم، إلى جانب العروض الاستثنائية.