تمارا تغلق جولة تمويلية هي الأكبر من نوعها في فئتها

  • 2021-01-21
  • 08:43

تمارا تغلق جولة تمويلية هي الأكبر من نوعها في فئتها

أغلقت تمارا، شركة التقنية المالية التي تقدم خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً"، جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 22.5 مليون ريال سعودي (6 ملايين دولار) بقيادة صندوق Impact46 للإستثمار الجريء، لتكون الجولة الأكبر في فئة البذرة في المملكة والثالثة على مستوى المنطقة.

وقد شاركت في الجولة مجموعة من الصناديق المحلية والإقليمية مثل نماء، هلا فينتشرز، خوارزمي، فيجن فينتشرز و Wealth Well، بالاضافة إلى مكاتب استثمارية عائلية.

 وتهدف الجولة الاستثمارية التي حصلت عليها تمارا إلى دعم أعمالها ونموها في السعودية والإمارات.

وفي هذه المناسبة، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي عبد المجيد الصيخان: "ستغير تمارا قواعد اللعبة وسلوك المستهلك في قطاع التجزئة، إذ إنها تمكّن التجار من زيادة مبيعاتهم عبر تقديم خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً أو الدفع على أقساط من دون فوائد أو رسوم".

إقرأ: 
تابي السعودية: نمو لافت في الطلب على خدمات الدفع الرقمية

مساحة غير مستغلة

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لصندوق Impact46 للإستثمار الجريء عبدالعزيز العمران: "من المتوقع أن تصل قيمة العمليات في قطاع التقنية المالية إلى 33 مليار دولار في حلول العام 2023، ونعتقد أن خدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً هي مساحة واعدة وغير مستغلّة".

يذكر أن تمارا تأسست في بداية العام 2020 على يد رائد الأعمال عبدالمجيد الصيخان، الشريك المؤسس لنعناع ومؤسس تطبيق هبلي، إضافة الى شركائه تركي بن زرعة وعبدالمحسن البابطين، واستطاعت الشركة الناشئة استقطاب كفاءات عالمية عبر تواجدها في ألمانيا وفييتنام والإمارات إلى جانب مكتبها الرئيسي في السعودية.

 إقرأ أيضاً: 
سبوتي السعودية: 43 في المئة من المستهلكين يستخدمون المدفوعات الرقمية

نمو غير مسبوق في بضعة أشهر

وسبق وحصلت الشركة على استثمار بقيمة 3 ملايين ريال (800 ألف دولار) قبل إطلاقها في أيار/مايو الماضي، وشهدت نمواً كبيراً منذ إطلاق عملياتها في المملكة بشكل رسمي في تشرين الأول/أكتوبر، وذلك بعد حصولها على ترخيص البنك المركزي السعودي للعمل ضمن البيئة التشريعية التجريبية.

وتُشير تمارا بأنها استطاعت كسب ثقة علامات تجارية رائدة على المستوى المحلي والإقليمي مثل الموقع الرائد في مجال الأزياء نمشي ومجموعة وايتس وصيدليات كنوز وتطبيق فلاورد ومجموعة السيف غاليري، إضافة الى كبرى منصات التجارة الإلكترونية المحلية زد، وسلة التي وقعت شراكة معها قبل أربعة أشهر.