شركة تويغ للتقنيات الزراعية تغلق جولة تمويلية لتطوير أعمالها التقنية

  • 2021-01-25
  • 09:41

شركة تويغ للتقنيات الزراعية تغلق جولة تمويلية لتطوير أعمالها التقنية

أغلقت شركة تويغ، المتخصصة في التقنيات الزراعية والمتمركزة في الأردن، جولة تمويلية من فئة Seed لم يتم الإفصاح عنها، قادتها شركة المقداد للمواد الزراعية (AMC).

ستستخدم عوائد التمويل لتنفيذ خطط النمو والتوسع جغرافياً وكذلك تطوير الحلول التقنية للمنصة، التي تقدم خدمات ومنتجات متكاملة للقطاع الزراعي مثل تنسيق الحدائق مع أصحابها وإمكانية اختيار تصاميمهم الخاصة، فضلاً عن أنها توفر حلولاً برمجية ذكية تدعم البستنة المنزلية.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويغ محمد الحمصي: "نتطلع إلى إنشاء مكون خدمة تكنولوجي في القطاع الزراعي وإحداث نقلة نوعية على مستوى المعلومات والتقنية للتشغيل والتأهيل والأتمتة باستخدام التقنيات والابتكارات الحديثة، وستساهم في تحسين الانتشار التجاري للمنتجات والخدمات والتوسع في المنطقة والعالم ".

وأضاف الحمصي أن الشراكة مع AMC ستوفر الدعم اللازم لتحقيق الرؤية وتنفيذ الاستراتيجيات بوتيرة أسرع وأكثر ثباتاً.

 إقرأ: 

اقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات

كورونا يفرض الاهتمام بالزراعة

بدوره، قال نائب رئيس مجلس إدارة AMC عمر المقدادي: "تفرض علينا أزمة "كوفيد-19" الاهتمام بالقطاع الزراعي والشركات الناشئة فيه، خصوصاً تلك التي تستخدم التكنولوجيا لخدمة القطاع وتسهيل الوصول إلى منتجاته وخدماته"، مشيراً إلى أن الفرص في هذا القطاع هي التي دفعت AMC للإستثمار في تويغ حيث سيظهر العائد على الاستثمار سريعاً على عمل هذه المؤسسات مالياً وعلى تطور أسواقها".

ويذكر أن "تويغ" استفادت أخيراً من برنامج تسريع الأعمال المقدم من حصاد، المتخصص في دعم المشاريع العاملة في مجال التقنيات الزراعية والغذائية.