سلة تغلق جولة تمويلية بقيمة 8.5 ملايين دولار

  • 2020-11-30
  • 10:23

سلة تغلق جولة تمويلية بقيمة 8.5 ملايين دولار

قاد صندوق STV جولة استثمارية بقيمة 8.5 ملايين دولار لصالح منصة التجارة الإلكترونية "سلة"، التي تتيح للأفراد إنشاء متجره الإلكتروني بسهولة لبدء رحلته. شارك في الجولة التمويلية كل من رائد فينتشرز وفيجن فينتشرز.

وتعقيباً على الاستثمار، قال الشريك في STV أحمد الشمري "إن استثمارنا في سلة هو الأول في هذا المجال، واستراتيجيتنا الاستثمارية تركز على الانتقال إلى التجارة المبنية على البرمجيات أكثر من رقمنة التجارة التقليدية".

بدوره، أشار المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لسلّة نوّاف حریري إلى أن هذا التمويل سيساهم في تعزيز نمو سلة في المنطقة"، قائلاً: "منصتنا سهلة الاستخدام والملائمة للأعمال، والتي تدعم اللغة العربية تجعلنا مختلفين عن منافسينا، نحن واثقون بأننا سنتمكن من الاستحواذ على حصة أكبر من السوق بدعم المستثمرين".

تمكن سلة الشركات الجديدة والموجودة سابقاً من بدء وإدارة وتخصيص متاجرها الإلكترونية بسهولة، وتقدّم إضافات وإمكانات الدمج مع خدمات أخرى، وتشمل هذه الخيارات حلولاً لإدارة المخزون، والتوصيل، والمدفوعات، وغيرها. وتقدم سلّة خدمات إدارة المخزون وأدوات للتسويق، بالإضافة الى تقارير مفصلة عن أداء المتاجر وفواتير آلية للطلبات، ما يمكّن العملاء من بدء متاجرهم الإلكترونية وإدارتها، وتنمية مبيعاتها من دون أي رسوم.

كانت سلة منذ تأسيسها في العام 2016 قد تمكنت من معالجة عمليات مالية قدرها 532 مليون دولار حتى الآن، ما يجعلها المنصة الأكبر من نوعها في المنطقة.

إقرأ:

إنفستكورب تستثمر في "إكسبرسبيز" للتجارة الالكترونية الهندية