منصة طويق للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية بملياري ريال

  • 2020-10-11
  • 11:19

منصة طويق للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية بملياري ريال

أغلقت شركة طويق الدولية المالية، المتخصصة في التقنية المالية ومقرها الرياض، جولتها الاستثمارية الأولى (Pre-Seed)  جمعت خلالها مليوني ريال (540 ألف دولار)، قادها مستثمرون ملائكيون بهدف زيادة رأس مال الشركة لبناء منصة حسابات مالية للجيل الجديد.

تطمح طويق إلى المنافسة في القطاع المالي تماشياً مع رؤية 2030 لتطوير المجال الرقمي والمساهمة في صنع قطاع مالي رقمي مزدهر بقيادة مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتهدف طويق إلى تسهيل عمليات الدفع عبر تقديم حساب مالي وبطاقة دفع إلكترونية في تطبيق سهل الاستخدام وجذاب لفئة الشباب، حيث يتميز التطبيق بالقدرة على تحليل إنفاق العميل بشكل آلي ومساعدته بطرق مبتكرة عدة لتحقيق أهدافه المالية.

وتعليقاً على الاستثمار، يقول الرئيس التنفيذي لطويق والشريك المؤسس، سعيد البحيري" على الرغم من أن أكثر من ثلث السكان في السعودية من الفئة الشابة، إلا أن الخدمات المصرفية المقدمة لهم لا تلبي احتياجاتهم الجديدة بشكل خاص"، ويضيف أن طويق أرادت خدمة هذه الفئة بتوفير منصة ذكية تساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية وتنظيم آلية إنفاقهم، هذا فضلاً عن توفير جميع خدمات الدفع الأساسية والتي تتوفر في أي حساب مصرفي آخر.

بدوره، يقول المستثمر الملائكي منذر الشدي، "يتمتع فريق طويق بخبرات محلية ودولية في القطاع البنكي والمدفوعات وتقنية المعلومات تؤهلهم لبناء منصة قوية على غرار تلك الموجودة في الدول المتقدمة والأسواق الدولية".

وعلى صعيد آخر، تخطط طويق لاستيفاء التصاريح اللازمة ومن ثم مزاولة نشاطها في الربع الأول من العام المقبل، وتهدف لاحقاً الى توسيع نطاق أعمالها في دول إقليمية مجاورة.

إقرأ:

الإمارات تتصدر إقليمياً في احتضان شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية