إنفستكورب تستثمر في "إكسبرسبيز" للتجارة الالكترونية الهندية

  • 2020-11-22
  • 09:21

إنفستكورب تستثمر في "إكسبرسبيز" للتجارة الالكترونية الهندية

شاركت إنفستكورب إلى جانب مجموعة من المستثمرين، في الاستثمار في شركة "إكسبرسبيز" Xpressbees، وهي منصة لوجيستية شاملة في مجال التجارة الإلكترونية المباشرة في الهند.

وتأتي هذه الصفقة في ظل جاذبية التجارة الالكترونية في الهند، فيما تقدم الشركة خدمات عدة بما فيها التسليم بكل مراحله، والتتبع في الوقت الفعلي، وتحصيل المدفوعات، وخيارات معالجة الدفع، وتعمل شركة "إكسبرسبيز" Xpressbees، على التحول إلى شركة سلسلة إمداد شاملة مع "إكسبرس كارغو" Express Cargo و"بي إل 3" 3PL و"كروس بوردر لوجستيكس" Cross Border Logistics.

وقال المسؤول في قسم الاستثمار في الشركات الخاصة في إنفستكورب الهند فارون لول إن شركة "إكسبرسبيز" Xpressbees تعدّ في موقع مثالي واستراتيجي نظراً الى التحول في مجال الاستهلاك إلى التجارة الرقمية والإلكترونية، ولاسيما في ظل إمكانات النمو الكبيرة لقطاع الخدمات اللوجيستية البالغ 200 مليار دولار في الهند، وأضاف أن إنفستكورب على قناعة بالفرص الناتجة عن التحول الرقمي في الهند للمستهلك والمؤسسات، مشيراً إلى التطلع للشراكة مع أميتافا وفريق إدارة إكسبرسبيز في خطتهم لتطوير سوق تجارية تقودها التكنولوجيا.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لـ "إكسبرسبيز" أن هذا الاستثمار من قبل إنفستكورب والمستثمرين الآخرين، سيجري استخدامه للمزيد من أتمتة مراكز الشركة ونقاط الفرز لديها، وزيادة الاستثمارات في التكنولوجيا وتوسيع العمل في عمليات التسيلم لتغطية مختلف البلاد. 

وتتواجد "إكسبرسبيز" في أكثر من 2000 مدينة في الهند، ولديها قوة ارتكاز كبيرة مع أكثر من 1000 عميل عبر قطاعات عدة، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والأدوية والسلع الاستهلاكية وتجارة التجزئة والتصنيع والإلكترونيات والسلع الاستهلاكية المعمرة، وتتعامل الشركة مع أكثر من مليونَي شحنة يومياً عبر شبكتها على امتداد البلاد.