السعودية: ارتفاع في عدد الخدمات التي يقدمها برنامج "سكني"

  • 2020-11-23
  • 13:42

السعودية: ارتفاع في عدد الخدمات التي يقدمها برنامج "سكني"

ارتفع عدد الخدمات التي قدمها برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية خلال الأسبوع الماضي للمواطنين بمتوسط يومي 31 ألف خدمة، وفق تقرير إحصائي حديث عن المنصّات الرقمّية للبرنامج.

ويسهل البرنامج إجراءات التملّك ويجيب على جميع الأسئلة والاستفسارات حول الحلول التمويلية والخيارات السكنية التي يقدمها تطبيق "سكني" بشكل إلكتروني مُيسر، وتشمل (التمويل المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، والأراضي السكنية من خلال مخططات "سكني"، والتمويل الذاتي لمن يمتلكون أراضي).

وسجّل تطبيق "سكني" خلال الأسبوع الماضي أكثر من 174 ألف زيارة عبر الأجهزة الذكية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المُتكاملة التي يُوفرها البرنامج، مثل (الحجز الفوري للوحدات والأراضي السكنية، والحصول على عروض الجهات التمويلية، وخدمة المستشار العقاري، والتصاميم الهندسية النموذجية، وإصدار رخص البناء لمستفيدي البناء الذاتي) وغيرها من الخدمات.

نفذ موقع "سكني" 6740 طلباً واستفساراً، وتمت معالجة نحو 2300 اعتراض من خلال خدمة "راسلنا"، ويتيح برنامج "سكني" 91 مشروعاً يضم شققاً وفللاً وتاون هاوس بأسعار تنافسية ضمن بيئة سكنية متكاملة، فضلاً عن مخططات يصل عددها إلى 209 مخططات توفّر أكثر من 176 ألف أرض سكنية بهدف زيادة نسب التملك إلى 70 في المئة في حلول 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

إقرأ:
7.2 في المئة مساهمة العقار في اقتصاد دبي