أمانة المنطقة الشرقية: مشروع جديد لتطوير الواحة البحرية في الخبر

  • 2020-11-23
  • 14:17

أمانة المنطقة الشرقية: مشروع جديد لتطوير الواحة البحرية في الخبر

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية عن طرحها مشروعاً استثمارياً نموذجياً لتطوير الواجهة البحرية في محافظة الخبر، وذلك ضمن مبادرة اتفاقات الاستثمار المشترك للأراضي بالشراكة مع القطاع الخاص وبالتعاون مع وزارة المالية ومركز التخصيص الوطني.

الجبير: المشروع سيطرح على مرحلتين 

وفي هذا السياق، قال أمين المنطقة الشرقية فهد الجبير إن التكلفة التقديرية لهذا المشروع بلغت 800 مليون ريال، وتشمل بناء وتشغيل وصيانة العقارات التجارية المتعددة الاستخدامات في 3 قطع أراضي منفصلة تقع على كورنيش المحافظة بمساحة إجمالية تبلغ 60 ألفاً و960 متراً مربعاً، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد بناء وتشغيل.

وأوضح الجبير أن المشروع سيطرح على مرحلتين، الأولى لتأهيل عدد من المتقدمين، والثانية للمنافسة بين المتأهلين لاختيار المطور أو الاتحاد/ تحالف المطورين الفائز بتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أنه يهدف الى بناء وتشغيل وصيانة العقارات التجارية المتعددة الاستخدامات في 3 قطع أراضي منفصلة، حيث يتضمن تطوير مجمع تجاري، ترفيهي، وأماكن تقديم مأكولات ومشروبات في القطعة "أ" والبالغة مساحاتها 25 ألفاً و980 متراً مربعاً، بالإضافة إلى تطوير مجمع تسوق راق، وأماكن تقديم مأكولات ومشروبات، ومواقع ترفيهية في القطعة "ب" بمساحة اجمالية تقدر بـ25 ألفاً و980 متراً مربعاً أيضاً.

وتوقّع أن يتم تطوير فندق فاخر وأماكن لتقديم مأكولات ومشروبات في القطعة "ج" البالغة مساحتها 9 آلاف متر مربع وتقع الأراضي على مقربة من حيي الحزام الذهبي والحزام الأخضر.

ولفت النظر إلى أن هذه المشاريع والمبادرات الاستثمارية ستساهم في إحداث نقلة نوعية لدعم الجهود السياحية والترفيهية والاقتصادية في المنطقة، وخلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق عناصر جودة الحياة ودعم ملف ترشيح محافظة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة عالمياً بجودة الحياة.