مدينة الملك عبدالله تسعى إلى حلول تمويلية للعروض السكنية

  • 2020-08-31
  • 09:57

مدينة الملك عبدالله تسعى إلى حلول تمويلية للعروض السكنية

وقّعت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" في السعودية اتفاقية تعاون مع "البنك الأهلي التجاري" يقدم بموجبها حلولاً تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، للراغبين بالاستفادة من العروض السكنية أو شراء وحدات جاهزة أو أراض سكنية في مختلف أحياء المدينة الاقتصادية، وفقاً لشروط ومعايير التمويل المعتمدة لدى البنك.

وتسهم هذه الشراكة في تطوير السوق العقارية عن طريق توفير الحلول التمويلية العقارية لمختلف شرائح المجتمع الراغبين في التملك في بيئة نوعية، وكذلك تقديم تسهيلات عقارية لجميع القطاعات المعتمدة لدى "البنك الأهلي التجاري" الذين يرغبون بالاستفادة من العروض السكنية بالمدينة الاقتصادية.

 

لنجاوي: تعزيز حلول سكنية متنوّعة

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" أحمد إبراهيم لنجاوي أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع "البنك الأهلي التجاري" تأتي في إطار جهود المدينة الاقتصادية المستمرة والهادفة إلى تعزيز حلول سكنية متنوعة تناسب جميع مستويات الدخل وتتماشى مع تطلعات "رؤية المملكة 2030"، ورفع نسبة تملك المواطنين.

 

إقرأ: 

"الملك عبدالله الاقتصادية" و"دويتشه الخليج": اتفاقية تمويل للأفراد

 

وأشار لنجاوي إلى تمكن مالكي العقارات في المدينة الاقتصادية من الاستفادة من منتجات الرهن العقاري والبناء الذاتي وإكمال البناء، وإمكانية مستفيدي الدعم السكني من قبل وزارة الإسكان الاستفادة من هذه الحلول التمويلية في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

 

السقاف: البنك يسعى الى توسيع عملياته التمويلية

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"البنك الأهلي التجاري" فيصل السقاف إنّ الشراكة تندرج ضمن مبادرات البنك التي يسعى من خلالها إلى توسيع عملياته التمويلية وتيسير تملك المواطنين للسكن، لافتاً النظر إلى ان البنك سيقوم بموجب هذه الاتفاقية بتقديم أفضل مستويات الخدمة والحلول التمويلية المختلفة والمبتكرة الخاصة بالتمويل العقاري والميسّرة للمواطنين الراغبين بتملك وحدات سكنية جاهزة ضمن مختلف أحياء "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".