وزارة الزراعة اللبنانية توقّع اتفاقيتي تعاون فني مع منظمة "الفاو"

  • 2020-11-19
  • 12:29

وزارة الزراعة اللبنانية توقّع اتفاقيتي تعاون فني مع منظمة "الفاو"

وقّع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى اتفاقيتي تعاون فني مع منظمة الفاو، حيث تعنى الاتفاقية الأولى بتنفيذ برنامج لتطوير القطاعات الإنتاجية في ما خص الزراعة والصناعة الغذائية، اما الاتفاقية الثانية فتعنى بتطوير الموازنة الوطنية لتحقيق الزراعة المستدامة والأمن الغذائي من منظور المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي، علماً أن هذين المشروعين ينفذان عبر البرنامج الشراكة مع عدد من منظمات الأمم المتحدة في لبنان.

وجرى توقيع الاتفاقيتين في حضور ممثل "الفاو" موريس سعادة، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المديرة العام للتعاونيات غلوريا ابو زيد ومستشارة وزير الزراعة وفاء الضيقة حمزة.

وأكّد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى ان مفاعيل الاتفاقات الموقعة مع المنظمات الدولية ستظهر تباعاً خلال الأشهر المقبلة.

وأشار مرتضى إلى أنه ستكون لهذه الاتفاقات نتائج واعدة في دعم القطاع الزراعي، وانصاف المنتجين في هذا القطاع مع تسليط الضوء والدعم لدور المرأة المنتجة بقطاعي الزراعة والصناعات الغذائية ودعم عمل التعاونيات التي تشكل عاملاً محركاً لتصريف الإنتاج وتعكس الوجه الحقيقي لقدرة المرأة على الإنتاج والمشاركة.