"صندوق أبوظبي للتنمية" يسعى الى تعزيز التعاون التنموي مع المالديف

  • 2020-11-19
  • 12:15

"صندوق أبوظبي للتنمية" يسعى الى تعزيز التعاون التنموي مع المالديف

بحث المدير العام لـ "صندوق أبوظبي للتنمية" محمد سيف السويدي وسفيرة المالديف في الإمارات أمينة شبية العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خصوصاً في ما يتعلّق بتعزيز التعاون التنموي والاستثماري بين الصندوق وحكومة المالديف بالإضافة إلى النظر في الفرص الاستثمارية المشتركة وإمكانية تنميتها.

السويدي: الصندوق ساهم بتمويل العديد من المشاريع التنموية في المالديف

وقال المدير العام للصندوق محمد سيف السويدي إن "صندوق أبوظبي للتنمية" يرتبط بعلاقات وثيقة مع حكومة المالديف، حيث ساهم في تمويل العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية والتي كان لها دور مهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المالديف، وتمكينها من تجاوز التحديات التنموية.

إقرأ: 
"أبوظبي للإستثمارات السياحية" تسعى الى تطوير فنادقها في مصر

وأضاف السويدي أن زيارة السفيرة تأتي في إطار الحرص على التنسيق المشترك وبحث أوجه التعاون بين الجانبين، خصوصاً في مجال التعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أن الصندوق يتطلع الى تعزيز الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المالديف في المجالات كافة.

شبية: "صندوق أبوظبي للتنمية" يلعب دوراً كبيراً في دعم المشاريع التنموية في المالديف

من جانبها، أشادت سفيرة المالديف أمينة شبية بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين بلادها ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى الدور الكبير الذي يلعبه "صندوق أبوظبي للتنمية" في دعم المشاريع التنموية والاستثمارية في المالديف، مؤكدةً أهمية زيادة التعاون الاستثماري مع الصندوق لما توفره المالديف من بيئة جاذبة ومستقرة للاستثمارات الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن نشاط "صندوق أبوظبي للتنمية" في المالديف بدأ منذ العام 1978، حيث موّل مشاريع تنموية بقيمة إجمالية بلغت نحو 750 مليون درهم، وغطت قطاعات استراتيجية عدة، كالمشاريع الإسكانية والمواصلات والطاقة.

كما قام الصندوق بالاكتتاب في سندات صادرة عن حكومة المالديف بقيمة 370 مليون درهم خلال العام 2018، لتعزيز استراتيجية الحكومة وقدرتها على ايجاد التمويل اللازم في ظل توجهها للتوسع في عملية الانفاق على المشاريع التنموية.