"أبوظبي للاستثمارات السياحية" تسعى الى تطوير فنادقها في مصر

  • 2020-09-10
  • 09:44

"أبوظبي للاستثمارات السياحية" تسعى الى تطوير فنادقها في مصر

أعلنت شركة "أبوظبي للإستثمارات السياحية" المملوكة بنسبة 84.3 في المئة لـ"صندوق أبوظبي للتنمية" عن خططها لتنفيذ أعمال تطوير وتحديث مرافق فنادقها في مصر، وذلك بهدف دعم قطاع السياحة والضيافة والارتقاء بالخدمات السياحية التي تعدّ رافداً مهماً للإقتصاد المصري.

وتضم شركة "أبوظبي للإستثمارات السياحية" في مصر 3 فنادق من فئة 4 و5 نجوم تقع في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، كما تمتلك 99.3 في المئة من أسهم شركة "مصر العربية للفنادق" التي تمتلك منتجعاً من فئة 5 نجوم في متحف مصر المفتوح بمدينة الأقصر.

 

السويدي: نسعى الى دعم النشاط السياحي في مصر

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أبوظبي للاستثمارات السياحة" محمد سيف السويدي إن عملية إعادة تأهيل وتطوير الفنادق السياحية في مصر تأتي دعماً للنشاط السياحي لتمكينه من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية وتعزيز النمو المستدام في ظل الظروف الصعبة التي يمرّ بها الاقتصاد العالمي جراء وباء كورونا المستجد.

وأضاف السويدي أن اختيار هذا التوقيت الذي تشهد فيه الحركة السياحية انخفاضاً وتراجعاً في نسب إشغال الفنادق في أغلب دول العالم من شأنه أن يمكّن الشركة من العمل على إعادة تأهيل مرافق الفنادق وتعزيز الإجراءات لضمان أمن وسلامة النزلاء استعداداً لاستقبال الزوار لمرحلة ما بعد كورونا وعودة النشاط السياحي والاقتصادي إلى سابق عهده، لافتاً النظر إلى أن القطاع السياحي المصري سيشهد نشاطاً كبيراً خصوصاً بعد استئنافه حركة الطيران وعودة الأفواج السياحية إلى نشاطها السابق.

وأشار إلى أن قطاع السياحي والضيافة المصري يتميز بتنوعه وقدرته على دفع الاقتصاد الكلي للبلاد، ودعم التنمية المستدامة بشكل كبير، ولا سيما أنه يشكل نحو 13 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر ما يجعله واحداً من أكبر مصادر التوظيف في البلاد.

 

فاروق: تطوير الفنادق في مصر يتيح متغيّرات صناعة السياحة عالمياً

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي للإستثمارات السياحية" هيثم فاروق إن المواقع الاستراتيجية للفنادق، بالإضافة إلى قدرتها على تحقيق مستويات عالية من الإيرادات، تجعل الاستثمار فيها مجدياً، خصوصاً مع التوقعات حول نمو سياحي خلال الفترة المقبلة ما بعد جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على المعاملات الإلكترونية وتجهيز الإجراءات التي تضمن تجنب الاحتكاك قدر الإمكان، ولاسيما خلال المرحلة الأولى من عودة النشاط السياحي.

وأضاف فاروق أن تطوير وتحديث مرافق الفنادق واستخدام تقنيات عصرية والتحول الرقمي وغيرها من الخدمات تتيح مواكبة متغيّرات صناعة السياحة عالمياً، ولاسيما أن مثل هذه التغييرات ستزيد من نسب إشغال الفنادق وستنعكس ايجاباً على العائدات السياحية للبلاد.

وتوقع أن يتم الانتهاء من المراحل الرئيسية لأعمال التطوير والتحديث للفنادق خلال النصف الثاني من العام 2021 لتكون جاهزة لاستقبال النزلاء والأفواج السياحية القادمة إلى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن صناعة السياحة والضيافة في مصر تعدّ من المصادر الرئيسية للدخل القومي المصري حيث حققت عائدات قياسية بلغت 13 مليار دولار خلال العام 2019 وبنسبة نمو تخطت 18 في المئة عن العام 2018.

ويستثمر صندوق أبوظبي للتنمية في شركات ومشاريع استثمارية رائدة لإحداث تأثير إيجابي داخل الدولة وعلى مستوى العالم من خلال توظيف استثماراتها في مختلف القطاعات الحيوية بما يحقق عوائد مجزية من أجل الدفع بالنمو الاقتصادي المستدام.