منصة جراج السعودية لخدمة المركبات تغلق جولتها التمويلية الأولى

  • 2020-10-23
  • 10:09

منصة جراج السعودية لخدمة المركبات تغلق جولتها التمويلية الأولى

أغلقت شركة جراج السعودية الناشئة المتخصصة في خدمة المركبات السريعة، جولتها الاستثمارية الأولى والتي جمعت فيها مليون ريال سعودي (270 ألف دولار)، قادها مستثمرون ملائكيون.

ستستخدم عوائد الاستثمار لبناء منصة الشركة وتشغيل العمليات الأرضية، بهدف رقمنة قطاع خدمة المركبات تماشياً مع رؤية 2030، والمساهمة في خلق فرص عمل لخريجي القطاع المهني والتقني، كما تهدف إلى تسهيل وتطوير خدمة المركبات السريعة بدمجها في تطبيق متقدم وسهل الاستخدام يتيح لأصحاب المركبات ضمان جودة الخدمة المقدمة وجدولتها في الوقت المناسب لهم عن طريق شركائها المعتمدين.

وبهذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لجراج، أسامة السلوم: "على الرغم من وجود أكثر من 12 مليون مركبة في السعودية وبمعدل نمو سنوي مستمر، لا تزال خدمة المركبات السريعة لم ترتقِ لتطلعات المستهلكين"، لافتاً النظر إلى أنه كمالك لمركبة لا يزال يتعامل بالطريقة ذاتها التي يتعامل بها منذ 25 سنه لصيانة مركبته وهذا الأمر غير مقبول.

 

إقرأ:
شركة Kaykroo للمطاعم السحابية تجمع 4 ملايين دولار

 

رقمنة القطاع

 

وأضاف السلوم: "نطمح مع فريق عملنا وشركائنا ومستثمرينا، بأن ننجح في رقمنة هذا القطاع وتقديم خدمة مضمونة، احترافية وبأيدي فنيين ذوي خبرة لجميع ملاك المركبات في المملكة".

من جهته، صرّح أحد المستثمرين الملائكيين في جراج ياسر الغامدي قائلاً: "مازال قطاع خدمة المركبات في السعودية بحاجة إلى الكثير من التطوير والرقمنة تماشياً مع التطور الكبير الحاصل في المنطقة، ونطمح في جراج إلى تقديم خدمات سهلة ومتكاملة تناسب تطلعات الجيل الجديد من الشباب لتقديم خدمات ذات جودة وسهولة في مجال خدمات المركبات"، مضيفاً أنهم "كمستثمرين يعولون على سد ثغرة مهمة وقابلة للنمو في هذا المجال".

وتخطط جراج لإطلاق خدماتها في مدن الدمام والظهران والخبر على أن تقوم بتوسيع نطاق عملياتها لتشمل باقي مناطق المملكة لاحقاً خلال العام 2021. ويمكن للمهتمين بتجربة الخدمة البدء بالتسجيل اليوم في قائمة الانتظار ليكونوا من أوائل المستفيدين من خدمات جراج.

 

إقرأ: 
منصة "صحتك" تتطلع إلى الاستحواذ على شركات ناشئة ودخول عمان