طيب تغلق جولة استثمارية للتوسع داخل السعودية

  • 2020-09-23
  • 08:16

طيب تغلق جولة استثمارية للتوسع داخل السعودية

أغلقت "طيّب"، الشركة المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية، جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها بمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

تسعى الشركة من هذه الجولة الى التوسع في مدن جديدة في السعودية وتطوير تقنيات إنترنت الأشياء والتقنيات الطبية التي تتيح تقديم المساعدة عبر الإنترنت، وذلك بهدف الاستحواذ على حصة أكبر في قطاع الرعاية الطبية المنزلية في المملكة.

وتعليقاً على الاستثمار، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة طيّب عطاالله العريفي: "ستساهم هذه الجولة الاستثمارية في نمو وتوسع شركة طيّب ومتابعة التطورات في القطاع الطبي والتي تحتّم علينا تكثيف المساعي، ونطمح الى جلب أبرز الكوادر الطبية التي تمتاز بالمهنية والاحترافية في الأداء والتعامل وإضافة خدمات طبية متقدمة وتقديمها لعملائنا بالمنازل وفق أعلى معايير الجودة وسلامة المرضى".

تعتبر "طيّب" من أوائل الشركات المستقلة المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية والمرخصة من قبل وزارة الصحة وتقوم بتقديم جميع الخدمات الطبية غير الطارئة لعملائها في أماكن تواجدهم، وقد قامت خلال أزمة كورونا بخدمة أكثر من 6500 عميل في منطقة الرياض.

ويذكر أن حجم سوق الرعاية الطبية وقطاع كبار السن في العام 2018، بحسب الشركة، كان قد تجاوز 170 مليار ريال (45 مليار دولار) وبنسبة نمو تعدت 20 في المئة، أما في ما يخص سوق الرعاية الطبية المنزلية المتخصصة فقد تجاوزت 42 مليون ريال (11 مليار دولار) بمعدل نمو يصل إلى 18 في المئة.

 

إقرأ: 

المنصات الطبية الرقمية: الطبيب البديل في زمن الكورونا