شراكة بين منصة Hub71 ومركز الابتكار الرقمي السعودي لدعم رواد الأعمال

  • 2020-10-19
  • 14:09

شراكة بين منصة Hub71 ومركز الابتكار الرقمي السعودي لدعم رواد الأعمال

أبرمت منصة Hub71 ومركز الابتكار الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية عن اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمملكة من خلال تحفيز الابتكار الرقمي وريادة الأعمال بمجال التكنولوجيا بين البلدين.

أبرمت منصة Hub71 ومركز الابتكار الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية عن اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمملكة من خلال تحفيز الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا بين البلدين.

وتهدف اتفاقية الشراكة - التي تمتد على مدار ثلاث سنوات - إلى دعم أوجه التبادل المعرفي على المستوى الدولي وتنمية قدرات الكوادر من الجانبين، فضلاً عن دعم وتعزيز التوسع لروّاد الأعمال والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها.

ويعدّ مركز الابتكار الرقمي في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ركيزة أساسية للبنية التحتية الرقمية في السعودية، إذ يدعم مجتمع الشركات الناشئة في مجال الرقمنة ويضطلع بدور في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب السعودي في إطار رؤية المملكة 2030.

وسيتمكن رواد الأعمال في كلٍ من الامارات والمملكة من الاستفادة بشكل مشترك من القدرات التي توفرها منصة Hub71 وشبكة مركز الابتكار الرقمي الواسعة والتي تضم شركاء من المؤسسات وشبكات الإرشاد والتوجيه والخبرات العالمية، وستعمل الدورات التدريبية وورش العمل على تسهيل التبادل المعرفي والاستفادة من الخبرات الرقمية في التكنولوجيا المتقدمة بين الجانبين.

ستقدم كلٌ من Hub71 ومركز الابتكار الرقمي أيضاً الدعم الكامل في الحصول على التراخيص اللازمة لتسهيل عملية إنشاء شركات تقنية ناشئة جديدة في الدولتين، مما يمنح روّاد الأعمال إمكانية الوصول إلى منظومة تقنية متماسكة وتعاونية تدعم شركات التكنولوجيا وقادة المستقبل.

 

إقرأ:

 15 شركة ناشئة جديدة تنضم إلى منصة Hub71

 

 

الشركات الناشئة السعودية أولوية

 

وبموجب هذه الشراكة، ستحصل الشركات الناشئة السعودية على الأولوية في الاستفادة من برنامج حوافز Hub71، والذي يتضمن دعم السكن بنسبة 100 في المئة للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولية ومساحات مكتبية وضماناً صحياً لمدة عامين، ودعماً بنسبة 50 في المئة لمدة ثلاث سنوات للشركات الناشئة، حيث يبلغ إجمالي قيمة الدعم نحو 3 ملايين درهم (800 ألف دولار).

 

وفي هذا الإطار، قالت الرئيس التنفيذي لـ  Hub71 حنان هرهرة اليافعي: "ستنعكس الشراكة إيجاباً على منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة"، مضيفةً أنه "من خلال التوسع في قاعدة المستثمرين والمؤسسات والبنية التحتية الرقمية لدينا، سوف نتمكّن من دعم ريادة الأعمال التي تقود تقنيات التحول، وتساعد على تعزيز قدرات اقتصاداتنا في المستقبل".

 

من جانبه، قال المدير العام لمركز الابتكار الرقمي إبراهيم الناصر: "إن أولويتنا تحفيز الابتكار والفرص لرواد الأعمال لبذل أفضل ما لديهم في التوسع بأعمالهم، ونتطلع إلى توفير أفضل القدرات للأجيال المقبلة للإستفادة من مركز تقني يحقق طموحنا ويدفع تحولنا الرقمي قُدُماً.