شراكة بين Hub71 وTechWadi لاستقطاب الشركات الناشئة الأميركية

  • 2020-08-27
  • 12:24

شراكة بين Hub71 وTechWadi لاستقطاب الشركات الناشئة الأميركية

أبرمت Hub71، منصة التكنولوجيا التي تقودها "مبادلة للاستثمار"، شراكة مع TechWadi التي تضم شبكة تتخذ من "وادي السيليكون" بالولايات المتحدة مقراً لها، يستفيد منها روّاد الأعمال والمستثمرين في كلٍ من "وادي السيليكون" ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتدعم هذه الشراكة استراتيجية أبوظبي الرامية لأن تصبح منظومة تكنولوجية عالمية لتحفيز الشركات الناشئة في دولة الإمارات ومن جميع أنحاء العالم لتحقيق النجاح.

وستساهم الشراكة أيضاً في تعزيز التبادل المعرفي العابر للحدود، وتدفق الصفقات الاستثمارية، وفي الوقت نفسه، سوف تُمنح الأولوية للشركات الناشئة وشركات رأس المال الجريء في الولايات المتحدة للإستفادة من برنامج حوافز Hub71 ومنظومتها، فيما ستتاح الفرصة للشركات الناشئة العاملة تحت مظلة المنصة للتواصل المباشر مع شركات رأس المال الجريء المنضوية ضمن شبكة TechWadi ، وتشمل شركات Google Venture و500Startups و Silicon Valley Bank وشبكة خبراء التدريب والتوجيه من كلٍ شركات "أبل" و"وفيسبوك" و"جوجل" و"بالانتير" و"سيلزفورس"، وغيرها.

 

إقرأ: 

مبادلة للإستثمار تستثمر 150 مليون دولار في Enviva

 

أبوظبي... نقطة انطلاق عالمية

 

وفي هذه المناسبة، قال رئيس تطوير الأعمال والشراكات في Hub71 نادر مصيطف: "تساهم شراكتنا مع TechWadi في تحقيق القيمة لكل من مجتمعات مؤسسي الشركات العالمية ضمن المنصة وأي شركة أميركية ناشئة تتطلع إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط والاستفادة من فرص النمو".

ويضيف أن شركات من الطرفين ستحصل على الدعم والوصول إلى رأس المال وفرص السوق لتوسيع نطاق أعمالهما في الخارج.

ومن المقرر أن يشهد البرنامج الذي يتم إطلاقه اليوم، طرح الشركات الأميركية الناشئة التي اختارت أبوظبي كنقطة انطلاق لتحقيق النمو عالمياً، قدراتها وإمكاناتها من أجل الاستفادة من مزايا برنامج الحوافز السخي الذي توفره Hub71 مثل السكن المجاني والضمان الصحي والمساحات المكتبية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بقيمة تصل إلى ثلاثة ملايين درهم (800 ألف دولار) في شكل دعم غير قائم على امتلاك الأسهم، بالإضافة إلى الوصول إلى السوق ورأس المال والكوادر الكفوءة والإطار التنظيمي المرن.

 

تنمية منظومة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط

 

بدوره، قال عضو مجلس الإدارة في TechWadi والمدير الشريك في 500 Startups شريف البدوي: "نركّز على تنمية منظومة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونقوم بدعم مجتمع TechWadi في وادي السيليكون وغيرها"، مضيفاً أن المنصة ستوفر فرصاً للمساهمة في تمكين روّاد الأعمال من خلال مزايا عدة مثل شبكة الموجّهين والتدريب والتمويل بين أبوظبي ووادي السيليكون.

وفي إطار هذه الشراكة، فمن المقرر أن تستضيف TechWadi أيضاً فعالية TechWadi US-Investor Pitch Day لإتاحة الفرصة لشركات ناشئة مختارة ضمن منصة Hub71 لاستعراض قدراتها والتنافس من أجل الفوز بتمويلات استثمارية من خلال توفير منصة للتواصل مع المستثمرين وشركات رأس المال الجريء في الولايات المتحدة.

وتعدّ Hub71 إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج أبوظبي للمسرّعات التنموية "غداً 21"، وهي منظومة مثالية للتعاون مع شركاء عالميين، وتتيح للشركات الناشئة إمكانات أفضل للوصول إلى التمويل والكوادر الكفوءة والتوجيه والتدريب والوصول إلى السوق، وفرص التعاون، فضلاً عن الشراكات مع كبريات المؤسسات، والتنسيق مع الجهات الحكومية والتشريعية ذات الصلة.

وتضم المنصة تحت مظلتها مجتمعاً متكاملاً من الشركات الناشئة في المجال التكنولوجي والتي يزيد عددها على 50 شركة عالمية، حيث تشكل الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها نسبة عشرة في المئة منها.

إقرأ أيضاً:

الراشد: السيولة في صناديق رأس المال الجريء السعودية متوافرة