الشركة العالمية القابضة تستثمر 50 مليون دولار في "أوكسفورد نانوبور"

  • 2020-10-13
  • 12:06

الشركة العالمية القابضة تستثمر 50 مليون دولار في "أوكسفورد نانوبور"

استثمرت الشركة العالمية القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، 51 مليون دولار مقابل تملكها حصة في شركة "أوكسفورد نانوبور تكنولوجيز" وذلك في إطار برنامج لزيادة رأس المال بقيمة 110 ملايين دولار نفذته الشركة البريطانية الرائدة في تكنولوجيا تسلسل الحمض النووي.

وستخصص شركة "أوكسفورد نانوبور" هذا التمويل لتوسيع نطاق جهودها المبذولة في مجال الابتكار وتسريع وتيرة عملياتها التجارية والتصنيعية، وتعزيز قدراتها في مجال الفحوصات السريعة للكشف عن فيروس "كوفيد-19".

وقال الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب​​ للشركة العالمية القابضة بصر شعيب، التي تمتلك محفظة متنوعة من الأصول الاستراتيجية في مجال العقار والخدمات المالية وقطاع الصناعات التحويلية: "سيساهم الاستثمار الجديد في "أوكسفورد نانوبور" بتوسيع نطاق حضورنا نحو السوق العالمية التي طورت حلولاً تكنولوجية مبتكرة وفعّالة، كما أثبتت جدارتها الفائقة في تطوير المنتجات الجديدة خلال وقت قصير عبر تحويلها من مجرد نموذج أولي مبتكر إلى منتج جاهز للتوزيع في الأسواق".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوكسفورد نانوبور" جوردون سانجيرا: "نرحب بانضمام الشركة العالمية القابضة إلى قاعدة المستثمرين الدوليين في "أوكسفورد نانوبور" والتي تعكس طموحاتنا العالمية حيث تُستخدم تقنيتنا اليوم في توفير خدمات بيولوجية مهمة في أكثر من 100 دولة".

 

إقرأ:
الامارات: تطوير تقنية سريعة لاكتشاف فيروس كورونا عبر الليزر

 

ضمان الجودة

 

نجحت "أوكسفورد نانوبور" في تطوير وترويج جيل جيد من تقنية تسلسل الحمض النووي، والتي يستخدمها الباحثون حالياً في التعرّف على الجينات البشرية وخلايا السرطان ومسببات الأمراض المعدية، وغير ذلك من الجينوم النباتي والحيواني وعلوم البيئة. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام هذه التقنية بشكل متزايد في مجالات أبحاث ضمان الجودة والدراسات التطبيقية، بهدف الخروج برؤى ثاقبة قابلة للتنفيذ، مثل سلامة الأغذية أو الأمراض المعدية، بما في ذلك "كوفيد-19".

وتستثمر الشركة حالياً في توسيع نطاق فحص "لامبور" الخاص بفيروس "كوفيد-19"، وهو فحص سريع وقابل للتطوير مخصص للكشف عن فيروس سارس-كوف-2، وقد تمّ تصميمه كي يتم استخدامه عبر أجهزة الشركة "GridION" و"MinION Mk1C". وتقدم الشركة حالياً طلبات أخرى للحصول على موافقات تنظيمية عبر دول أخرى، بما في ذلك الحصول على ترخيص استخدام حالات الطوارئ في الولايات المتحدة والإمارات.

وفي العام 2019، افتتحت شركة "أوكسفورد نانوبور" منشأة جديدة مزوّدة بتقنيات متطوّرة في مدينة أوكسفورد، بهدف تلبية الطلب المتنامي على محفظتها من منتجات تقنيات قراءة تسلسل الحمض النووي.