نقابة العمال الزراعيين في لبنان تحذّر من رفع الدعم عن السلع

  • 2020-10-13
  • 12:28

نقابة العمال الزراعيين في لبنان تحذّر من رفع الدعم عن السلع

حذّرت نقابة العمال الزراعيين مصرف لبنان وأي جهة حكومية من الاقدام على رفع الدعم عن السلع والمواد الأساسية مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى عواقب كارثية وخطيرة جداً على الأمن والاستقرار الاجتماعي.

وأكدت النقابة في بيان أن سياسة مصرف لبنان في حماية موجوداته بالدولار لا تعالج بهذه الطريقة السلبية والبعيدة عن أي تصور علمي، خصوصاً بعد أن سمح بتهريب القسم الأكبر منها الى الخارج لمصلحته ومصلحة النافذين من الطبقة الرأسمالية الريعية التي أثرت من فوائد سندات الخزينة، وتهميش قطاعات الإنتاج وصفقات المشاريع بالتراضي بعيداً عن أي رقابة.

وشددت على أن العمال والمزارعين لن يسمحوا بتمرير قرار رفع الدعم، لافتة النظر إلى أن البديل عن رفع الدعم ومواجهة الازمات الاقتصادية والاجتماعية إنما يكمن في القيام بالخطوات التالية: مكافحة الهدر والفساد، إعادة الأموال المنهوبة والمهربة، دعم وتعزيز القطاعات الانتاجية، والتوجه شرقاً لمواجهة الضغوط الخارجية.

واعتبرت النقابة أن هذه الخيارات يمكن أن تكون مادة أساسية للبرنامج المطلبي لتحركات القوى النقابية والسياسة لأن الأزمة أصبحت بنيوية وشاملة ولا يمكن معالجتها بعمل نقابي عادي، داعيةً الوزراء والنواب من مواقعهم السياسية الى الارتقاء بسلوكهم وادائهم لمستوى تضحيات الشهداء، وذلك من خلال القيام بالإجراءات والأعمال التي تؤدي الى تحقيق انجازات حقيقية تخفف من معاناة العمال والمزارعين.