الإمارات تتصدر إقليمياً في احتضان شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية

  • 2020-09-27
  • 09:55

الإمارات تتصدر إقليمياً في احتضان شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية

احتلت الإمارات المرتبة الأولى بين بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، في احتضان أكبر عدد من شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية، وفق تقرير حديث لمجلة "فينتيك تايمز" البريطانية.

وجاءت الامارات في المرتبة الثالثة عالمياً، بعد كل من المملكة المتحدة وماليزيا. وأشارت مجلة "فينتيك تايمز" إلى وجود ما لا يقل عن 127 شركة تكنولوجيا مالية إسلامية، تقدم منتجات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تم إطلاقها عالمياً، منذ حزيران/يونيو الماضي.

وتمتلك المملكة المتحدة، بحسب المجلة، أكبر عدد من شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية (27 شركة)، تليها ماليزيا (19 شركة)، ثم الإمارات (15 شركة تكنولوجيا مالية إسلامية)، وإندونيسيا (13 شركة)، والسعودية (9 شركات) التي تتعادل مع الولايات المتحدة.

وأكد تقرير المجلة أن التمويل الإسلامي يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي، وهو يتبنى أيضاً حلول التكنولوجيا المالية والرقمنة الأوسع، مضيفاً أن التمويل الإسلامي، هو واحد من أسرع الصناعات المالية نمواً، على الرغم من أنه لا يزال يمثل حصة صغيرة من التمويل العالمي وتجاوز إجمالي أصوله تريليوني دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 3.8 تريليونات في حلول 2023.

 

إقرأ: 

منصة التقنية المالية ليندو تتطلع إلى سد الثغرة في تمويل الشركات الصغيرة