بنك بوبيان: نوره الفصام رئيساً للتخطيط الاستراتيجي

  • 2020-09-09
  • 12:30

بنك بوبيان: نوره الفصام رئيساً للتخطيط الاستراتيجي

نال بنك بوبيان موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين نوره سليمان الفصام في مهام رئيس التخطيط الاستراتيجي في البنك، على أن تتبع مباشرة الى كل من رئيس مجلس إدارة البنك والرئيس التنفيذي.
وتقضي مهام رئيس التخطيط الاستراتيجي استشراف التحولات الاستراتيجية الجذرية التي تصوغ مستقبل الصناعة المصرفية والمساعدة في بناء الاستراتيجيات في ظل التطورات المتسارعة الحاصلة. 

التزام بتعليمات المركزي 

ويأتي تعيين الفصام منسجماً مع تعليمات بنك الكويت المركزي الصادرة في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، والمتعلقة بتأسيس قطاع مستقل للتخطيط الاستراتيجي في المصارف الكويتية، ويعدّ بنك بوبيان أول مصرف محلي يحصل على موافقة بنك الكويت المركزي لتعيين من هذا النوع. 
كما تنسجم هذه الخطوة مع خطط التطوير الإداري في بنك بوبيان وهي تأتي تلبية لمتطلبات المرحلة المقبلة والتي يسعى من خلالها البنك نحو المزيد من التطور والانتشار في السوق المحلية والاسواق الاخرى. 

خبرة 20 عاماً

وتمتلك الفصام خبرة عملية طويلة في المجالين المصرفي والمالي تزيد على 20 عاماً وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الكويت وشهادة بكالوريوس الهندسة الصناعية والنظم مع مرتبة الشرف من جامعة الكويت. 


الاستراتيجية الخمسية الثالثة

يذكر أن بنك بوبيان يقوم حالياً بتنفيذ استراتيجيته الخمسية الثالثة ( بوبيان 2023 ) وهي تركز بشكل رئيسي على تحقيق النمو الطبيعي من خلال العمل على تطوير محفظة المنتجات والتركيز على شريحة العملاء المستهدفة مع تحسين العروض الرقمية والاستثمار في الموارد البشرية.