"كارفور" توفّر حزمة من المساعدات والإمدادات الغذائية لبيروت

  • 2020-08-20
  • 13:40

"كارفور" توفّر حزمة من المساعدات والإمدادات الغذائية لبيروت

أعلنت مجموعة "كارفور فرنسا" عن تضامنها مع الشعب اللبناني عقب الانفجار الذي وقع في بيروت، من خلال توفير المواد الغذائية للمدينة المنكوبة.

وأضافت المجموعة في بيان أنها قدّمت هذا الدعم من خلال "كارفور لبنان" الذي تديره شركة "ماجد الفطيم"، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع هذه المواد الغذائية على المنظمات غير الحكومية التي تدعم المتضررين بشكل مباشر على الأرض.

 

إقرأ: 

رئيس العمليات في كارفور – مصر: كورونا يغير معادلة التسوق

 

وكشفت أن الشُّحنة المُرسلة تحمل 40 طناً من المواد الغذائيّة غير القابلة للتلف على الأمد القصير، بما في ذلك المعكرونة والأرز والأغذية المعلّبة وغيرها، لافتة النظر إلى أن المساعدات وصلت إلى بيروت عبر طائرة عسكريّة مُستأجرة من قبل وزارة الشّؤون الخارجيّة الفرنسيّة ومجموعة "كارفور" مع فرعها "Carrefour Partenariat International".

وذكرت أن شركة "ماجد الفطيم" ستقوم بتوزيع المساعدات على المنظمات غير الحكوميّة المحليّة، إلى جانب مساهمات الإغاثة الأساسيّة التي تقدمها "كارفور لبنان" للأشخاص المتضرّرين.

وتربط شركة "ماجد الفطيم" بلبنان علاقة قوية من خلال 5 فروع لكارفور تعمل في البلاد، بالإضافة إلى عروض البيع بالتجزئة والترفيه والعروض المجتمعية متعددة الاستخدامات.

من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم للتجزئة" هاني ويس إن "ماجد الفطيم" ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني خلال هذه الأوقات الصّعبة، مشيراً إلى أن الشركة ستعمل من خلال شبكتها من المتاجر والمنظمات غير الحكومية المحلية لتضمن وصول الدعم السّخي من مجموعة "كارفور" إلى حيث هو مطلوب.

تجدر الإشارة إلى أنّ "كارفور لبنان" ومنذ عشيّة الإنفجار أعلن عن جهوزيّته التّامة لتأمين الاحتياجات الغذائيّة للجمعيات والمؤسسّات التي تدعم العائلات التي فقدت منازلها.