تروشلر من FlexxPay: الدفع المسبق للرواتب ينعش الاقتصاد

  • 2020-08-12
  • 09:44

تروشلر من FlexxPay: الدفع المسبق للرواتب ينعش الاقتصاد

مقابلة حصرية مع الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في FlexxPay مايكل تروشلر

  • رانيا غانم

في خطوة تهدف إلى تقديم حل عملي للمشكلات التي تعتري حياة الموظفين الذين ينتظرون يوم استحقاق الراتب آخر الشهر، بادر رائدا الأعمال مايكل تروشلر، الذي سبق وأطلق سيتروس تي في، القناة المتخصصة في مجال التسوق التلفزيوني الإقليمي، وشربل نصر الذي شغل منصب مدير العمليات في سيتروس تي في لسنوات عدة إلى إنشاء منصة FlexxPay في العام 2018 في الإمارات.

 

حلول مبتكرة لأصحاب الرواتب

 

وتقدم المنصة حلولاً مالية إلى الموظفين وأرباب العمل وتهدف إلى إزالة الضغوط المالية عن الموظفين ومنحهم إمكانية الوصول الفوري لرواتبهم وتعويضاتهم والعمولات المكتسبة أو الحصول على جزء منها في وقت مبكر من يوم الاستحقاق الشهري. وتوفر المنصة أيضاً نظام دفع فورياً وديناميكياً لدفع الرواتب، حيث تعمل وكيلاً بين أصحاب العمل والموظفين وتقدم جزءاً من الرواتب المستحقة نيابة عن صاحب العمل من خلال مصارف عدة أبرزها بنك أبوظبي التجاري.

ويقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في منصة FlexxPay تروشلر: "رؤيتنا هي استخدام التكنولوجيا بشكل مبسط لتوفير الأمن المالي والادخار لملايين الموظفين الذين يعانون من الضغوط المالية في حياتهم، وذلك من أموالهم التي يستحقونها بالفعل"، مضيفاً: "نرحب بالشركات الباحثة عن الحلول العملية التي تساعد موظفيها في التغلب على تحديات وأعباء الحياة".

إقرأ: 

دور محوري لشركات التقنيات المالية الناشئة ما بعد كورونا

 

سعداء بما وصلنا إليه

 

حققت الشركة منذ تأسيسها نمواً كبيراً، حيث تمكنت في غضون أشهر من الحصول على تمويل قدّر بنحو مليون دولار، وتوسيع خدماتها إلى السعودية. ويقول تروشلر: "ثمة قبول وإقبال كثيف على تطبيق FlexxPay، إذ إن 50 في المئة من المستخدمين الذين يحصلون على خدمات المنصة يعودون إليها، في الشهر الذي يليه"، لافتاً النظر إلى أن النجاح يعزا إلى الحلول العملية المقدمة. ويشير تروشلر إلى أن كورونا لم تترك تداعيات سيئة على المنصة، لا بل إنها رفعت عدد المستخدمين، نظراً إلى أنه في ظل الأزمات ترتفع حاجة الموظفين إلى رواتبهم ومستحقاتهم.

لكنه في المقابل، يلفت إلى أن مسألة الحصول على تمويل من صناديق الاستثمار الجريء ستصبح أكثر صعوبة، إذ إن الأخيرة ستكون أكثر انتقائية في اختيار الشركات التي ستمولها، وستتطلع أكثر إلى الشركات التي تحقق أرباحاً.

 

التوسع إقليمياً وأوروبياً

تمكنت FlexxPay في عام واحد من توسيع رقعة أعمالها حيث افتتحت مكتباً لها في ألمانيا، ودخلت السوق السعودية، محققة نمواً كبيراً. وحصلت المنصة في بداية العام الحالي على تمويل المنصة بقيمة 1.5 مليون دولار سيستخدم لتطوير أعمال الشركة في الإمارات والسعودية وتحسين مزايا المنصة التقنية. يقول تروشلر: "تركيزنا سيسلط في المرحلة المقبلة على منطقة الخليج والشرق الأوسط، وفي مرحلة لاحقة على المزيد من الأسواق الأوروبية"، ويوضح أنه ثمة تحديات عدة تواجهها الشركة في المنطقة ولاسيما من ناحية القوانين والأنظمة المعقدة.

ويخلص تروشلر إلى القول بأن هذا النوع من التطبيقات والخدمات المالية التي تؤمنها FlexxPay سيرتفع الطلب عليها في العامين المقبلين، ومن شأنها أن تنعكس إيجاباً على الناتج القومي المحلي للدول، لأنه سيكون لدى الموظفين القدرة على الحصول على رواتبهم في وقت مبكر، وهذا من شأنه إنعاش الاقتصاد.

 

شاهد: 

ؤسس أوكادوك بن تركية: "كوفيد - 19 " رسخ مفهوم التطبيب عن بُعد