منصة المطابخ السحابية iKcon تغلق جولة استثمارية بقيمة 5 ملايين دولار

  • 2020-08-11
  • 11:24

منصة المطابخ السحابية iKcon تغلق جولة استثمارية بقيمة 5 ملايين دولار

أغلقت  iKcon، الشركة المتخصصة في مجال المطابخ السحابية في دبي جولة استثمارية من فئة  Pre-Series  A بقيمة 5 ملايين دولار قادهاArzan VC  و AlTouq Group و Nazer Group من بين مستثمرين آخرين، ليبلغ إجمالي التمويل التي حصلت عليه الشركة 10 ملايين دولار.

تأسست iKcon في دبي في بداية العام 2019 من قبل خالد باريه (الرئيس التنفيذي) وكريم أبو غزالة، لتلبية الطلب المتزايد على خدمة توصيل الطعام في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. تدير iKcon حالياً عشرة مطابخ سحابية في الإمارات وتخطط للتوسع إلى السعودية في الربع الرابع من 2020، وكذلك التوسع بإنشاء ثلاثين مطبخًا سحابياً في المستقبل القريب.

تعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي خالد باريه: "إحدى القضايا الكبرى التي تواجه المطاعم هي العبء المالي والتشغيلي للتوسع، فضلاً عن إمكانية اعتمادها التكنولوجيا لتحسين قدراتها التشغيلية". وأضاف: "إن نموذج الأعمال الذي تعتمد iKcon يحل تلك المسألتين من خلال التكنولوجيا الخاصة بها والمعرفة التشغيلية والشغف بتحضير الطعام الجيد، والفريق القوي الذي يسمح لنا بمواصلة مسار نمونا في أحد أسواق التوصيل الأسرع نمواً".

ويشير باريه إلى أن إمكانات النمو في سوق توصيل الطعام والمطابخ السحابية كبيرة جداً، معلناً نيتهم إطلاق جولة استثمارية من الفئة "أ" في الربع الرابع من عام 2020، على أن يستخدم التمويل لتعزيز التوسع الإقليمي لشركة iKcon والتكنولوجيا التي تم إنشاؤها.

وقد نجحت شركة iKcon في الدخول في شراكة مع علامات تجارية عدة في المنطقة ، خولتها الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر في وقت زمني قصير بدون رأس مال أو نفقات تشغيلية ، مما أدى إلى عوائد أفضل بشكل كبير. ويلفت باريه أن جائحة COVID-19 سرعت نمو سوق توصيل الطعام وأثبت مرونة نموذج أعمال iKcon.